محافظات

ارتفاع الأمواج إلى 5 أمتار.. طوارئ في الإسكندرية للتعامل مع اضطراب الطقس

25-1-2022 | 20:47
ارتفاع الأمواج إلى  أمتار طوارئ في الإسكندرية للتعامل مع اضطراب الطقسارتفاع الأمواج بالإسكندرية - أرشيفية
الإسكندرية - محمد عبد الغني

رفعت الأجهزة التنفيذية بالإسكندرية، درجة الاستعداد إلى القصوى، وأعلنت طوارئ في الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، للتعامل مع حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، التي من المتوقع أن تشهدها المدينة الساحلية بداية من الغد.

وقالت المحافظة، في بيان اليوم، إنه من المتوقع أن تشهد الإسكندرية اعتبارا من الساعات الأولى من يوم غد، أمطارا متوسطة الشدة إلى غزيرة، تكون رعدية أحيانا، مصحوبة بحبات البرد على مناطق  متفرقة بنسبة حدوث 70-80% تقريبا.

كما تشهد المحافظة نشاطا للرياح تصل سرعتها 60-70 كم / ساعة وارتفاع الأمواج على البحر المتوسط من 3-5 أمتار، يصاحب ذلك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة لتصبح العظمى 13 والصغرى 9 درجات مع نشاط للرياح يزيد من الإحساس بانخفاض درجات الحرارة عن المتوقعة بقيم تتراوح من 2-3 درجات مئوية.

وأعلنت الأجهزة التنفيذية وشركة الصرف الصحي بالإسكندرية، رفع درجة الاستعداد القصوى وحالة الطوارئ، استعدادًا لنوة الفيضة الصغرى.

وأكد اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، انعقاد غرفة الطوارئ والخط الساخن 175 طوال اليوم، لتلقى شكاوى المواطنين للعمل على حلها فورًا.

من جانبه أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية تعطيل العمل غداً الأربعاء، بجميع المصالح الحكومية والجهات التنفيذية التابعة لها وكذلك المدارس والمعاهد الأزهرية، نظرا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية بطقس سيئ، ويستثنى من ذلك الصفوف التى تؤدي الامتحانات والمسؤولون عنها وكذلك المرافق الحيوية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة