حـوادث

تعرّف على طرق سداد مخالفات السيارات إلكترونيًا

25-1-2022 | 20:49
تعرّف على طرق سداد مخالفات السيارات إلكترونيًاخدمات إلكترونية
عبد الرحمن علي عطية

دفع فواتير مخالفات السيارات عن طريق الدفع الإلكتروني، وهذا متاح لمن لديه بطاقة ائتمان مصرفي، من خلال الدخول على "بوابة مرور مصر" ثم الانتقال إلى  كلمة الاستعلام عن المخالفات واختيار نوع لوحة السيارة سواء أرقام، أو حروف وأرقام، وتدوين البيانات ثم الضغط على كلمة إجمالي المخالفات، والتعرف على  قيمة مخالفات المرور.

الخطوة التالية لاكتمال عملية السداد هي الضغط على كلمة تفاصيل المخالفات وكتابة رقمك القومي وإرسال طلب بذلك وبعدها يتولى الموقع توضيح التفاصيل الخاصة بالسداد وعليك  أن تختار الطريقة الملائمة من طرق الدفع المبينة على الموقع بالضغط على كلمة استمرار وكتابة بيانات بطاقتك الائتمانية والتي ستقوم باستخدامها من أجل الدفع وسوف تصل إليك  رسالة تأكيد السداد.

دفع مخالفات المرور عن طريق مكاتب البريد

دفع مخالفات المرور من خلال مكاتب البريد عن طريق الذهاب إلى أي مكتب البريد  وتقديم البطاقة الشخصية ورخصة السيارة وتسليمهما إلى الموظف المختص داخل مكتب البريد الذي يتولى الكشف عن مخالفاتك المرورية، وإبلاغك بقيمة المخالفة المستحقة.

في حالة عدم وجود مخالفات مستحقة، سيكون عليك سداد قيمة شهادة براءة الذمة، واستلامها من مكتب البريد ويمكنك أن تتقدم بتظلم من أجل تخفيض الرسوم، وسوف تصلك رسالة نصية قصيرة تتضمن حالة التظلم، سواء بالقبول أو الرفض.

سداد مخالفات المرور من خلال تطبيق مخالفاتي

يتيح تطبيق مخالفاتي الاستعلام عن مخالفات المرور وعقب تحميل التطبيق والدخول عليه يجب تحديد النوع الخاص برقم الترخيص ولمعلومات الخاصة به ثم اختيار كلمة المخالفات، وسداد قيمتها مباشرة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة