محافظات

قناة السويس تمنح حزمة تيسيرات لعابري جميع المحاور.. تفاصيل

25-1-2022 | 15:00
قناة السويس تمنح حزمة تيسيرات لعابري جميع المحاور  تفاصيل الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس
الإسماعيلية - خالد لطفي

وجّه الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، بتقديم حزمة تيسيرات جديدة لخدمة مواطني مدن القناة وسيناء خلال عبورهم من جميع المحاور على طول قناة السويس من أنفاق وكباري عائمة ومعديات.

وأكد الفريق أسامة ربيع أن هذه التهسيلات تتماشى مع خطة الدولة التي تهدف بالأساس لربط سيناء بالوادي وتسهيل حركة التجارة والانتقال من وإلى سيناء بما يخدم المشروعات التنموية بالمنطقة.

وتشمل التيسيرات توحيد مقابل خدمة العبور على كافة المحاور، مع إعفاء السيارات الملاكي والأجرة التي تعمل داخل المدينة وتحمل لوحات معدنية لنفس المحافظة حال مرورها من محاور العبور لنفس المحافظة، وكذلك إعفاء السيارات الملاكي والأجرة التي تحمل لوحات معدنية لمحافظتيّ شمال وجنوب سيناء وقاطني مدينة الإسماعيلية الجديدة وسيارات ذوي الاحتياجات الخاصة وسيارات الخدمة المجتمعية مثل الإسعاف والمطافي وسيارات الكسح والكنس والإنقاذ والطوارئ.

وتتسع مظلة التسهيلات المقدمة للمواطنين من خلال نظام الاشتراكات حيث يتم منح نسبة خصم قدره 40% على الاشتراك الشهري وخصم 50% على الاشتراك الربع سنوي وخصم 60% على النصف سنوي، كما تشمل التسهيلات الشركات والمؤسسات حال شرائهما لكميات من تذاكر العبور دفعة واحدة وذلك بمنحها خصماً قدره 10% لعدد 500 تذكرة، و20% لعدد ألف تذكرة، و30% لعدد ألفيّ تذكرة من نفس الفئة.

وتهيب هيئة قناة السويس بالمواطنين العابرين لأنفاق قناة السويس الالتزام بتعليمات العبور والأمان منعاً لتوقيع الغرامات، وذلك حفاظاً على سلامة العابرين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة