رياضة

الدراج الكولومبي بيرنال يرقد في العناية المركزة إثر عملية جراحية بسبب حادث خلال التدريبات

25-1-2022 | 12:52
الدراج الكولومبي بيرنال يرقد في العناية المركزة إثر عملية جراحية بسبب حادث خلال التدريباتالدراج الكولومبي ايجان بيرنال
الألمانية

مازال الدراج الكولومبي ايجان بيرنال، المتوج بلقبين في السباقات الكبرى، في العناية المركزة إثر خضوعه لعملية جراحية في العمود الفقري بعد تعرضه لحادث مروع خلال التدريبات في بلاده.

وخضع بيرنال /25 عاما/ للعملية على عدة مراحل بعد الحادث، حيث عمل الأطباء أيضا على معالجة كسور في الساق اليمنى والركبة وكذلك مشكلة في الرئة.

وخضع بيرنال، المتوج بسباق فرنسا الدولي للدراجات (تور دو فرانس) عام 2019 ، الليلة الماضية أيضا لجراحة أخرى في العمود الفقري.

وذكر مستشفى جامعة لا سابانا في بوجوتا، في بيان إن الجراحة راعت الحفاظ على سلامة الجهاز العصبي وكذلك وظائف الأعضاء المعنية.

وأضاف البيان الذي نشرته وكالة الأنباء البريطانية "بي إيه ميديا" :"سننتظر تطور حالته خلال الـ 72 ساعة المقبلة في العناية المركزة، للوقوف على استجابته لمسار العلاج المحدد.. وقد بدأنا على الفور مرحلة إعادة التأهيل من أجل تحقيق أفضل نتائج ممكنة للمريض."

وذكرت تقارير في كولومبيا أن بيرنال اصطدم بحافلة متوقفة خلال انطلاقه بسرعة عالية، بالقرب من منزله في بوجوتا، لكن صور كانت قد أظهرت دراج فريق "انيوس جرينيدرز" وهو يتلقى الإسعافات بجوار سيارة شديدة الانبعاج.

وأصدر الفريق البريطاني بيانا أمس الاثنين لم يكشف عن تفاصيل بشأن إصابات بيرنال، لكنه أشار إلى أنه كان واعيا لدى نقله إلأى المستشفى من قبل الطاقم الطبي للفريق.

وجاء في بيان الفريق "هو في حالة مستقرة ويخضع للمزيد من التقييم لحالته."

ورغم أن أغلب دراجي الفريق يجرون تدريباتهم في أوروبا،  بقي بيرنال في كولومبيا للاستعدادا للموسم المقبل، حيث يتدرب إلى جانب عدد محدود من زملائه من بينهم ريتشارد كاراباز بطل سباق إيطاليا الدولي السابق (جيرو دي إيطاليا).

وتوج بيرنال بثاني ألقابه في السباقات الكبرى في العام الماضي عبر سباق جيرو دي إيطاليا، وقد جدد عقده مع الفريق لمدة خمسة أعوام في وقت سابق من كانون الثاني/يناير الجاري، وكان يطمح للفوز مجددا بلقب تور دو فرانس هذا الموسم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة