رياضة

أشليه بارتي تتأهل للقاء ماديسون كيز في الدور قبل النهائي ببطولة أستراليا المفتوحة

25-1-2022 | 12:50
أشليه بارتي تتأهل للقاء ماديسون كيز في الدور قبل النهائي ببطولة أستراليا المفتوحةأشليه بارتي

صعدت نجمة التنس الأسترالية أشليه بارتي المصنفة الأولى على العالم إلى الدور قبل النهائي ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس بعدما تغلبت على الأمريكية جيسيكا بيجولا 6 / 2 و6 / صفر اليوم الثلاثاء في دور الثمانية للبطولة.

وتأهلت بارتي بذلك إلى الدور قبل النهائي للمرة الرابعة في سجل مشاركاتها ببطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى وللمرة الثانية في بطولة أستراليا المفتوحة.

واحتاجت بارتي المصنفة الأولى للبطولة إلى 63 دقيقة فقط لحسم المباراة أمام بيجولا المصنفة 21 للبطولة.

وتتطلع بارتي إلى أن تصبح أول أسترالية تحرز لقب بطولة أستراليا المفتوحة منذ أن حققت ذلك مواطنتها كريس أونيل في نسخة عام 1978 .

وحققت بارتي اليوم الانتصار التاسع على التوالي، حيث توجت قبل ثلاثة أسابيع بلقب بطولة أديلايد، وهو اللقب الثالث في سجل مشاركاتها بالبطولات الأسترالية.

وتلتقي بارتي في الدور قبل النهائي، الأمريكية ماديسون كيز التي تأهلت في وقت سابق اليوم بالفوز على النجمة التشيكية بربورا كريتشيكوفا المصنفة الرابعة للبطولة 6 / 3 و6 / 2 .

وتأهلت ماديسون كيز بذلك إلى الدور قبل النهائي للمرة الخامسة في سجل مشاركاتها ببطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى، وللمرة الثانية في بطولة أستراليا المفتوحة.

واحتاجت كيز إلى ساعة واحدة و25 دقيقة لحسم أول مباراة لها أمام كريتشيكوفا بطلة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) في فئتي الفردي والزوجي.

وقالت كيز في تصريحات بالمؤتمر الصحفي عقب المباراة نشرتها الرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات عبر موقعها :"أعتقد أنني قدمت مباراة جيدة اليوم. أنا سعيدة للغاية بالعودة إلى الدور قبل النهائي هنا للمرة الأولى منذ فترة طويلة."

ويعد التأهل إلى المربع الذهبي هو الأول لماديسون كيز في بطولات جراند سلام منذ بطولة أمريكا المفتوحة 2018 ، وقد سبق لها الوصول للدور قبل النهائي بأستراليا المفتوحة في نسخة عام 2015 وكان الأول لها في البطولات الكبرى.

وتعد أفضل نتيجة لماديسون كيز في جراند سلام حتى الآن، الوصول لنهائي بطولة أمريكا المفتوحة 2017 قبل أن تخسر أمام مواطنتها وصديقتها سلون ستيفنز.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة