Close ad

محافظ القاهرة تبحث وضع حلول نهائية لمشاكل "بيتشو"

25-1-2022 | 10:10
محافظ القاهرة تبحث وضع حلول نهائية لمشاكل  بيتشو المهندسة جيهان عبدالمنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية
القاهرة - أميرة الشرقاوي

تواصل المهندسة جيهان عبد المنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، اجتماعها الدوري، لمتابعة مشاكل مدينة "بيتشو"، مشددة على تحديد جدول زمني للشركة المنفذة لمدينة "بيتشو"، وذلك للانتهاء من الأعمال المسندة إليها في المدينة، على أن تكون المهلة 3 أشهر، تمهيدا لتسليم المدينة إلى رئاسة حي البساتين، للقيام بأعمال الصيانة الدورية للمدينة.

موضوعات مقترحة

كانت المهندسة جيهان عبد المنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، قد عقدت اجتماعًا موسعًا، بحضور ممثلي سكان مدينة "بيتشو"، والشركة المنفذة للمشروع، ووكيل منطقة الإسكان بحي البساتين والأجهزة المعنية بالمنطقة الجنوبية، لبحث أفضل السبل لوضع حلول نهائية وجذرية ووضع حد لمعاناة قاطني مدينة "بيتشو".

استمعت نائبة المحافظ، لمطالب السكان، المتمثلة في توفير الخدمات الأساسية بالمدينة من رصف وإنارة وتشجير وإلزام الشركة المنفذة للمشروع بالتزاماتها التعاقدية، إلى جانب الحد من فوضى المحال المخالفة، ورفع الأكشاك التي توجد بحرم الطريق المؤدي للمدينة.

وتابعت النائبة، تشكيل لجنة للقيام بأعمال السفلتة والرصف، التي تقوم بها الشركة المنفذة للمدينة، مع وضع جدول زمني محدد لاستلام الأعمال بعد استيفاء كافة ملاحظات اللجنة وتعديلها على أرض الواقع، تمهيدا لتسليم المشروع للحي لقيامه بأعمال الصيانة الدورية طبقا للقانون.

كما وجهت النائبة خلال الاجتماع، بضرورة إزالة كافة التعديات بمداخل العمارات وتكثيف الحملات، بالتنسيق مع حي البساتين، لإعادة الانضباط ورفع مخالفات المحال والأفران،  لعدم تطبيق معايير السلامة.

يذكر أن مدينة "بيتشو"، أنشئت عام ٢٠٠٤ بحي زهراء المعادي، وتحتوي على ٤ مراحل (الحي الأمريكي، حي جنات المعادي، حي زهرة المدينة، الحي الإيطالي)، وبالرغم من أن المدينة مأهولة بالسكان، إلا أنه لم يتم تسليمها للجهات المختصة، وتعامل على أنها مشروع، حيث تفتقد للخدمات التي تقدمها الدولة للمواطنين من (رصف، إنارة، نظافة).

كما أن الشركة المنفذة للمشروع، لم تنفذ الصيانة اللازمة العمارات والمدينة، بالرغم من دفع الملاك وديعة الصيانة كاملة.

ووجهت النائبة، كذلك بعمل طبقة ترميم للأسفلت وطبقة سطحية للطرق التي تم رصفها في المدينة والمحيطة بمناطق (1 و2 و3).

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة