حـوادث

اللواء أحمد عمر : نحن الآن في طفرة أمنية يشهد عليها الداخل والخارج

25-1-2022 | 07:15
اللواء أحمد عمر  نحن الآن في طفرة أمنية يشهد عليها الداخل والخارجاللواء أحمد عمر
أحمد فتح الباب

وجه اللواء أحمد عمر مساعد وزير الداخلية لمكافحة المخدرات والجريمة المنظمة الأسبق، التهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بمناسبة عيد الشرطة الـ ٧٠.

وقال مساعد الوزير خلال حديثه لـ " بوابة الأهرام "، إن المستوى الأمني الذي وصلت إليه البلاد بمثابة طفرة أمنية يشهد عليها الداخل والخارج.  


وأضاف أن اهداف الجمهورية الجديدة، بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، تتحقق يوما بعد يوم في ظل قيادة سياسية حكيمة وطموحة.


كما ناشد اللواء أحمد عمر المواطنين الحفاظ على المكتسبات الأمنية التي وصلت إليها الأجهزة الأمنية في البلاد.


وقالت وزارة الداخلية، خلال الاحتفال بعيد الشرطة الـ70، إنها نجحت في العالم الماضي، في ضبط 90,7 ألف قضية مخدرات، بينها 21,2 طن من "مخدر الحشيش"، و2391 كيلو "هيروين".

ونجح رجال الداخلية في ضبط 307.7 طن "بانجو"، و805 كيلوجرامات من "الأستروكس"، و24 مليون "حبة كبتاجون".

وبلغت قيمة المخدرات المضبوطة 5 مليارات و834 مليون جنيه، وبلغت قيمة جرائم غسل الأموال المتحصلة من الاتجار في المخدرات 3.38 مليار جنيه.

وتحتفل وزارة الداخلية، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، ووزير الداخلية اللواء محمود توفيق، وضباطها وأفرادها وكبار المسئولين ورجال الدولة، بالذكرى الـ70 لعيد الشرطة، وذلك وسط مشاركة شعبية كبيرة.

ويوافق عيد الشرطة، يوم 25 يناير، من كل عام، لتخليد ذكرى معركة الإسماعيلية 1952، التي راح ضحيتها نحو 50 شهيدًا و80 جريحًا من رجال الشرطة المصرية.

ويظل يوم "25 يناير"، شاهدًا على بسالة رجال الشرطة المصرية برفضهم تسليم مبنى محافظة الإسماعيلية للبريطانيين، رغم قلة أعدادهم، وضعف أسلحتهم، فسقط العديد من الشهداء، ومئات الجرحى.

وضربت "معركة الإسماعيلية"، مثالًا رائعًا على تكاتف الشعب مع الشرطة، عندما تعاون أهالي الإسماعيلية مع رجال الداخلية، وانضموا إلى بعضهم البعض تحت راية هدف واحد هو مقاومة الاحتلال الإنجليزي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة