عرب وعالم

أخبار العالم| زيارة تبون إلى مصر..إطلاق نار في جامعة ألمانية .. تطهير القضاء التونسي..انتخابات رئاسة إيطاليا

25-1-2022 | 03:06
أخبار العالم| زيارة تبون إلى مصرإطلاق نار في جامعة ألمانية  تطهير القضاء التونسيانتخابات رئاسة إيطالياأخبار العالم: زيارة تبون لمصر..إطلاق نار - جامعة .. تطهير القضاء..الانتخابات الرئاسية الإيطالية
صبحي أبو شادي

 تقدم "بوابة الأهرام"  أهم أخبار العالم بعد منتصف الليل ، ومنها.. زيارة تبون إلى مصر .. إطلاق نار في جامعة ألمانية .. لا بد من تطهير القضاء بعد ثبوت تورط القضاة في عدد من القضايا .. تفاقم الوضع في بوركينا فاسو ..الانتخابات الرئاسية الإيطالية.. تونس تعلق رحلاتها لبوركينا فاسو ..ردود فعل واسعة بعد قرار سعد الحريري .

خبير اقتصادي جزائري زيارة تبون إلى مصر تفتح آفاقًا جديدة لتحقيق التنمية المشتركة
أكد الدكتور تيجرسي الهواري، خبير اقتصادي وبرلماني سابق وأستاذ الاقتصاد بجامعة "الجزائر ٣"، أن زيارة الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون إلى مصر سوف تشهد فتح آفاق اقتصادية جديدة بين البلدين، وفرصة جديدة لتعزيز حجم التعاون الاقتصادي بين البلدين.

إطلاق نار في جامعة ألمانية وسقوط قتيل وثلاثة جرحى
لقي شخصٌ مصرعه وأصيب ثلاثة آخرون بعد أن فتح رجل نيران مسدسه على قاعة محاضرات في مدينة هايدلبرج الجامعية الألمانية، وفقاً لشبكة "دوتشيه فيليه" الألمانية.

لا فائز في الجولة الأولى لانتخاب رئيس إيطاليا الجديد
لم تسفر الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية التي انطلقت أمس الإثنين، في إيطاليا عن فائز على الفور كما كان متوقعا ، بعدما أعلنت الأحزاب الحاكمة الرئيسية عن أن نوابها سوف يدلون بأوراق اقتراع فارغة.

 

الرئيس التونسي لا بد من تطهير القضاء بعد ثبوت تورط القضاة في عدد من القضايا
أكد الرئيس التونسي قيس سعيد أن القضاء لا يمكن أن يحل محل المشرع وأنه لا بد من تطهيره ممن أثبت القضاة أنفسهم تورطهم في عدد من القضايا، مشددا على أن الجميع يتساوون في الحقوق والواجبات فلا مال ولا مصاهرة يمكن أن يقيهم من المساءلة أمام قضاء عادل يطبق القانون على الجميع.

قلق روسي من تفاقم الوضع في بوركينا فاسو
عبَّرت وزارة الخارجية الروسية عن قلقها من تفاقم الوضع في بوركينا فاسو، بعد محاولة انقلاب مسلحة على الرئيس المنتخب روش كابوري، كما عبَّرت عن تطلعها لاستقرار هذا البلد الإفريقي في أقرب وقت ممكن.

لبنان ردود فعل واسعة بعد قرار الحريري تعليق عمله السياسي وعدم الترشح للانتخابات المقبلة
أثار قرار رئيس الحكومة اللبنانية الأسبق رئيس تيار المستقبل سعد الحريري بتعليق عمله السياسي وعدم الترشح للانتخابات المقبلة ردود فعل واسعة سواء على المستوى الشعبي أو السياسي والرسمي.

 

تونس تعلق رحلاتها إلى بوركينا فاسو
قررت الخطوط الجوية التونسية تعليق رحلاتها إلى عاصمة بوركينا فاسو "واجادوجو" على خلفية قرارات السلطات هناك.

 

 

 

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة