محافظات

القاهرة ترفع الطوارئ تحسبًا لاضطراب الطقس الأيام المقبلة

24-1-2022 | 19:38
القاهرة ترفع الطوارئ تحسبًا لاضطراب الطقس الأيام المقبلة الطقس - أرشيفية
القاهرة - أميرة الشرقاوي

أصدر خالد عبد العال محافظ القاهرة، تعليمات مشددة للأجهزة التنفيذية من رؤساء الأحياء والهيئات (النظافة، الصرف الصحي، مياه الشرب)، باستمرار رفع درجة الاستعداد وحالة الطوارئ على مدار الساعة، تحسبا لأي اضطرابات جوية، خلال الساعات والأيام المقبلة.

يأتي ذلك، وفق موجة طقس مضطرب حذرت منها هيئة الأرصاد الجوية، وتستمر حتى الأيام المقبلة، ويصاحبها انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

وأشار محافظ القاهرة، إلى أنه تم رفع تراكمات مياه الأمطار، التي تعرضت لها القاهرة منذ يومين، موجهًا الشكر للعاملين بالصرف الصحي والأحياء وهيئة النظافة على الجهد المبذول.

وأكد أن جميع رؤساء الأحياء ومسئولي شركتي المياه والصرف الصحي وهيئة النظافة متواجدون بالشارع ميدانيًا، تحسبًا لأي اضطراب في الطقس، مشيرا إلى انتشار الشفاطات والبدالات بمطالع ومنازل الكباري في كافة أحياء العاصمة، للتعامل الفوري مع تراكمات المياه.

وشدد على كافة المسئولين التنفيذيين بالمحافظة  بالتعامل السريع مع الشكاوى التي ترد من المواطنين بأماكن تجمع المياه وإزالتها على الفور.

كما شدد المحافظ، على ضرورة الانتشار السريع للمعدات وفرق الطوارئ والتواجد بشوارع العاصمة لمواجهة أي طارئ، من خلال التنسيق بين الأحياء وشركة الصرف الصحي وهيئة النظافة والحماية المدنية والإدارة العامة لمرور القاهرة وتنفيذ خطة المحافظة، لتوزيع الشفاطات والبدالات والنافوري والمواتير بالمحاور الرئيسية ومنازل ومطالع الكباري والأنفاق، لشفط أي تراكمات إن وجدت حتى لا تؤثر على انتظام الحركة المرورية، مع تمركزها مدعمة بفرق الطوارئ والتدخل السريع بجانب هذه النقاط.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة