Close ad

وزير الإعلام بالوكالة في لبنان: التفاهم باجتماع مجلس الوزراء على مستوى عال والجميع تعامل بإيجابية

24-1-2022 | 18:36
وزير الإعلام بالوكالة في لبنان التفاهم باجتماع مجلس الوزراء على مستوى عال والجميع تعامل بإيجابيةعباس الحلبي وزير الإعلام بالوكالة بلبنان
أ ش أ

قال وزير الإعلام بالوكالة بلبنان عباس الحلبي إن جو التفاهم في اجتماع مجلس الوزراء اليوم الإثنين، كان على مستوى عال جداً، مشيرا إلى أن الجميع تعامل بإيجابية وتم تبادل الأراء بشكل بناء.

موضوعات مقترحة

وأضاف الحلبي - في تصريحات عقب اجتماع مجلس الوزراء - أن الجلسة كانت مميزة، مستشهدا بالعدد الكبير من القرارات التي تمت الموافقة عليها في جدول الأعمال، مؤكدا أن العمل الآن سيكون على موضوع الموازنة.

وأوضح أن وزير المالية عرض اليوم التصور الأولي حول كيفية وضع مشروع الموازنة وسلسلة مؤشرات، انطلاقاً من الواقع القائم والأهداف المرجوة من المشروع في حال إقراره كما هو. 

وأكد الحلبي إصرار رئيس مجلس الوزراء على دراسة الموازنة بنداً بنداً وفقرة فقرة ومادة مادة، مشيرا إلى أنه سيتم إقرار المشروع في أقرب فرصة ممكنة على أن تكون الجلسة الأخيرة في قصر بعبدا لإقراره نهائيا وإحالته إلى مجلس النواب.

ودعا الجميع إلى الهدوء وإفساح المجال أمام مجلس الوزراء لدراسة مشروع الموازنة، مؤكدا أنه لن يتم تنفيذها إلا عبر المجلس النيابي.

يذكر أن مجلس الوزراء اللبناني عقد أول اجتماعته اليوم بعد تعطيل دام لأكثر من 3 أشهر منذ 12 أكتوبر الماضي، بسبب خلافات حادة حول مسار التحقيقات في انفجار ميناء بيروت البحري، حيث أصر فريق سياسي على عدم المشاركة في جلسات الحكومة قبل تغيير مسار التحقيقات، وذلك قبل التراجع عن هذا الموقف في 15 يناير الجاري ليعود مجلس الوزراء للانعقاد مرة أخرى.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة