متابعات وتقارير

لليوم الثاني.. الطقس المضطرب يواصل ضرب سواحل الإسكندرية

24-1-2022 | 16:50
لليوم الثاني الطقس المضطرب يواصل ضرب سواحل الإسكندريةالطقس المضطرب يواصل ضرب سواحل الإسكندرية

 الإسكندرية – محمد عبد الغني: واصلت موجة الطقس المضطرب ضرب أنحاء متفرقة من محافظة الإسكندرية اليوم صاحبها هطول أمطار غزيرة إلى متوسطة، ورياح جنوبية غربية، وانخفاض في درجات الحرارة، وصل إلى حد الصقيع، وذلك لليوم الثاني على التوالي.

من جانبها واصلت الأجهزة التنفيذية بالإسكندرية، رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ بالأحياء والأجهزة التنفيذية، وذلك للتعامل مع موجة الطقس السيئ وتراكمات مياه الأمطار في عدد من الشوارع والميادين والنقاط الساخنة.

ودفعت شركة الصرف الصحي بالتنسيق مع الأحياء وشركتي مياه الشرب والنظافة بنحو 180 سيارة لكسح تراكمات مياه الأمطار من الشوارع والأنفاق والطرق.

يأتي هذا فيما أكد أحمد بريقع، المتحدث الرسمي باسم هيئة ميناء الإسكندرية،  انتظام العمل بمينائي الإسكندرية والدخيلة، مشيرا إلى أن الأمطار لم تتسبب حتى الآن فى أي تأثير على حركة الملاحة البحرية.

ووجه الربان طارق شاهين رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، مركز العمليات ووحدات الحماية والإنقاذ برفع درجة الاستعداد، لتلقي أية إشارات استغاثة من السفن والمعدات المتواجدة بمينائي الإسكندرية والدخيلة.

ووفقا لبيان صادر عن هيئة الأرصاد الجوية، تبلغ درجة الحرارة على المحافظة، اليوم، 15 درجة للعظمى و7 للصغرى، وتراوحت سرعة الرياح بين 60 إلى 70 كم/ ساعة، بينما حالة البحر مضطرب، إذ يتراوح ارتفاع الأمواج بين 3 إلى 5 أمتار.

وتأتي موجة الطقس السيئ قبل أيام من حلول نوة الكرم التي تهب على الإسكندرية فى 28 يناير، وتستمر لمدة 7 أيام، وتشهد توقف ممارسة مهنة الصيد خلالها بسبب الرياح الغربية وشدة الأمطار.

 

اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة