عرب وعالم

مكتب المدعي العام الإقليمي في المكسيك: مقتل صحفية ثانية في مدينة تيخوانا

24-1-2022 | 16:17
مكتب المدعي العام الإقليمي في المكسيك مقتل صحفية ثانية في مدينة تيخواناالمكسيك
أ ش أ

أفاد مكتب المدعي العام الإقليمي في المكسيك باغتيال صحفية في مدينة "تيخوانا"، وهي ثاني جريمة قتل لصحفي خلال أسبوع في هذه المدينة، الواقعة في شمال غرب المكسيك على الحدود مع الولايات المتحدة.

وقال مكتب المدعي العام بجزيرة "باجا كاليفورنيا" - حسبما ذكر راديو "فرنسا الدولي" اليوم الاثنين، "إن الصحفية لوردس مالدونادو لوبيز قتلت بعد الهجوم عليها بسلاح ناري أثناء تواجدها داخل سيارتها، وكانت لوبيز قد فازت بدعوى قضائية قبل أيام قليلة ضد صاحب عملها السابق، وهي شركة تلفزيونية يملكها حاكم سابق في باجا كاليفورنيا". 

يذكر أن السلطات المكسيكية كانت قد أعلنت مقتل مصور صحفي يوم الاثنين الماضي في مدينة "تيخوانا" المتاخمة للولايات المتحدة الأمريكية، والتي تنتشر فيها الجرائم، وهي أحدث جريمة تطال صحفيا في هذا البلد الأكثر خطورة في العالم بالنسبة إلى الإعلاميين.

يشار إلى أنه قتل ما لا يقل عن 7 صحفيين في المكسيك عام 2021، وفقا لإحصاء أجرته وكالة "فرانس برس"، على الرغم من أنه لم يتم تحديد ما إذا كانت جميع الجرائم مرتبطة بعملهم، وسجلت المكسيك مقتل أكثر من 100 صحفي منذ عام 2000، وجزء بسيط جدا من هذه الجرائم تم كشف مرتكبيها وإدانتهم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة