رياضة

مدرب المغرب: مواجهة مالاوي صعبة.. ولا يوجد منتخب كبير أو صغير في أمم إفريقيا

24-1-2022 | 16:17
مدرب المغرب مواجهة مالاوي صعبة ولا يوجد منتخب كبير أو صغير في أمم إفريقيا وحيد خليلهودزيتش
أحمد عبد الحميد

أكد وحيد خليلهودزيتش المدير الفني لمنتخب المغرب على صعوبة مواجهة منتخب مالاوي مشدداً على ضرورة دخول لاعبيه المباراة بتركيز كبير من أجل تحقيق الفوز والتأهل لربع نهائي كأس أمم إفريقيا 2021.

وتقام مباراة المغرب ومالاوي غدًا الثلاثاء ضمن منافسات دور الـ16 ببطولة الأمم الإفريقية.

وقال خليلهودزيتش في المؤتمر الصحفي اليوم: "حدثت تغييرات كبيرة في منتخب المغرب منذ مجيئي وغدًا سنواجه منتخب يلعب بقتالية ويمتلك الرغبة في تحقيق شيء إيجابي ويلعب كرة جميلة".

وأضاف: "لست متفقًا مع من يرشحون المغرب للصعود، ولدينا طموح كبير في تقديم مباراة جيدة لكن هدفنا الأساسي هو التأهل، وبالعودة للتاريخ فإن المغرب قد سبق له وخرج من ثمن النهائي".

وواصل: "يجب علينا أن ندخل المباراة بتركيز وانضباط كبير، وإذا لم نستطع الحفاظ على تركيزنا بنسبة 100% قد نتعرض لمفاجأة، مثلما رأينا بالأمس في مباراة نيجيريا التي ودعت البطولة بعد أن رشحها الجميع للفوز باللقب، وبالنسبة لي لا يوجد فريق صغير".

وتناول خليلهودزيتش مسألة الانتقادات الموجهة للتحكيم في الكان وقال : "لم أشاهد مباراة الجابون وبوركينا فاسو التي أقيمت بالأمس، وشخصيا لا يمكنني التعليق على ما حدث في هذه المواجهة".

وتابع: "الضغط موجود على اللاعبين والحكام أيضا، ولحسن الحظ، اليوم أن هناك تقنية الفار التي تعمل على تصحيح الأخطاء، عندما يرتكب الحكم خطأ لا يخدم مصلحة فريقك تحدث ضجة، لذلك أفضل عدم الإدلاء برأيي في التحكيم".

يذكر أن الفائز من مواجهة المغرب ومالاوي غدًا سيتأهل لربع نهائي أمم إفريقيا لملاقاة المنتصر من مباراة مصر وكوت ديفوار المقرر لها بعد غدٍ الأربعاء.

تابع تغطية خاصة لبطولة أمم إفريقيا عبر هذا الرابط

وتحدد بشكل نهائي ورسمي منتخبات ثمن نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021، بعد انتهاء مباريات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

مواعيد مباريات دور ثمن نهائي أمم إفريقيا 2021

  • الاثنين 24 يناير 2022

6:00 غينيا : جامبيا

9:00 الكاميرون : جزر القمر

  • الثلاثاء 25 يناير 2022

6:00 السنغال : الرأس الأخضر

9:00 المغرب : مالاوي

  • الأربعاء 26 يناير 2022

6:00 ساحل العاج : مصر

9:00 مالي : غينيا الاستوائية

موعد مباراة مصر وكوت ديفوار في ثمن نهائي أمم إفريقيا 

ويلتقي منتخب مصر منافسه كوت ديفوار يوم 26 يناير الساعة 6 مساءً في دور الـ16، والفائز يواجه الفائز من المغرب ومالاوي في دور الـ8.

​وحجز منتخب مصر مقعده في دور الـ16 ببطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، المقامة حاليًا بالكاميرون، بعدما تغلب 1 / صفر على منتخب السودان في (ديربي وادي النيل) الذي جرى بينهما الأربعاء، بالجولة الثالثة (الأخيرة) للمجموعة الرابعة من مرحلة المجموعات للمسابقة القارية، التي شهدت أيضًا فوز نيجيريا 2 / صفر على غينيا بيساو.

قائمة منتخب مصر النهائية المشاركة في أمم إفريقيا

وجاءت قائمة منتخب مصر النهائية المشاركة في أمم إفريقيا على النحو التالي:

  • حراس المرمى: 1. محمد الشناوي 2. محمد صبحي 3. محمود جاد 
  • المدافعون: 4. أكرم توفيق 5. عمر كمال 6. أحمد حجازي 7. محمود حمدي «الونش» 8. أيمن أشرف 9. أحمد فتوح 10. محمد عبد المنعم 11. محمود علاء 12. مروان داوود
  • وسط الملعب: 13. عمرو السولية 14. حمدي فتحي 15. إمام عاشور 16. عبد الله السعيد 17. محمد النني 18. أحمد سيد «زيزو» 19. مهند لاشين
  • المهاجمون: 20. عمر مرموش 21. محمد شريف 22. مصطفى محمد 23. محمد صلاح 24. محمود حسن «تريزيجيه» 25. رمضان صبحي 26. مروان حمدي.

موضوعات قد تهمك:

مصر تصطدم بالسنغال.. والجزائر في مواجهة صعبة بقرعة الدور الحاسم بتصفيات إفريقيا لكأس العالم 2022

كل ما تريد معرفته عن قرعة دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية وموعد جميع مباريات الفرق المصرية

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة