اقتصاد

الانتهاء من تطوير 25 مكتبًا تموينيًا بالغربية

24-1-2022 | 16:11
الانتهاء من تطوير  مكتبًا تموينيًا بالغربيةمكاتب التموين - صورة أرشيفية
فاطمة منصور

أكد محمد أبو هاشم وكيل مديرية التموين والتجارة الداخلية في محافظة الغربية، أنه تم تطوير نحو 25 مكتبا تموينيا وتحويلهم إلى مراكز خدمة مطورة، كما مستهدف خلال الأيام القليلة المقبلة الانتهاء من تطوير 4 مكاتب أخرى ليصل إجمالي عدد المكاتب المطورة إلي 29 مركز خدمة مطور، كما تم عمل مكتب تمويني نموذجي في مدينة زفتي وذلك ضمن مبادرة حياة كريمة

وأضاف أبو هاشم خلال جولة تفقدية للمكتب الإعلامي لوزير التموين لعدد من المنشآت التموينية في محافظة الغربية، أنه يتم طرح جميع السلع التموينية لعدد مليون و 375 ألفا و 560 بطاقة تموينية مربوطين على 1257 بقالا تموينيا و 260 منفذ جمعيتي .

و تابع وكيل مديرية التموين والتجارة الداخلية في محافظة الغربية أنه يتم حاليا مراجعة طلبات منافذ جمعيتي في المرحلة الرابعة والتي يصل عددها الي 400 طلب .

و أوضح أبو هاشم، أنه تم صرف حوالي  95% من إجمالي صرف المقررات التموينية المدعمة للمواطنين لشهر يناير مضيفا أن الأرصدة تكفي 3 أشهر بالمخازن العامة لتجارة الجملة وتكفي  وكذلك الجاري شحنها من زيت وسكر ومكرونة.

وأشار إلي انه يتم صرف كميات كبيرة من السلع الأخرى مثل الشاى والسمنة والدقيق والمكرونة، كما أن الطلب الأكبر يكون على السكر والزيت والدقيق والمكرونة والأرز، مؤكدًا أنه يتم توفير كافة احتياجات المواطنين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة