رياضة

كاف يغرم منتخب الجزائر بسبب سلوك جماهيره أمام كوت ديفوار

24-1-2022 | 15:36
كاف يغرم منتخب الجزائر بسبب سلوك جماهيره أمام كوت ديفوار منتخب الجزائر
راجح الممدوح

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف برئاسة  باتريس موتسيبي، توقيع غرامة مالية على منتخب الجزائر لكرة القدم والاتحاد الجزائري، بسبب سلوك جماهيره عقب نهاية مباراة منتخب محاربي الصحراء أمام نظيره كوت ديفوار، ضمن منافسات ختام دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 بالكاميرون.

وقال كاف في بيان رسمي نشره عبر موقعه الإلكتروني، منذ قليل: تقرر تغريم منتخب الجزائر 5 آلاف دولار، بسبب اقتحام متابعيه من المدرجات ملعب مباراة الخضر وكوت ديفوار، ضمن منافسات مجموعات كأس الأمم الإفريقية، والذي يعتبر سلوكًا مرفوضًا تمامًا من جانب اللجنة المنظمة للبطولة.

وأضاف كاف: حكم اللقاء فيكتور جوميز ذكر في تقريره للمباراة أن هناك 40 مشجعًا لمنتخب الجزائر اقتحموا الملعب؛ احتجاجًا على الخسارة والخروج المبكر من كأس الأمم الإفريقية أمام كوت ديفوار، وأظهروا سلوكا غير رياضيا، وكان ذلك تحديدًا في الناحية الشرقية من مدرجات ملعب اللقاء.

واختتم كاف بيانه: تنفذ أيضا غرامة مالية على منتخب كوت ديفوار والاتحاد الإيفواري لكرة القدم، بسبب اقتحام جماهير الأفيال الملعب أيضا احتفالًا بالفوز.

يذكر أن كأس الأمم الإفريقية في نسختها الـ 33 بالكاميرون تقام خلال الفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير المقبل في 5 مدن مختلفة، وبمشاركة 24 منتخبا للمرة الثانية على التوالي، وتقام مباريات البطولة على 6 ملاعب في 5 مدن، وهيّ الملعب الأولمبي وملعب أحمدو أهيدجو في العاصمة ياوندي، وملعب جابوما في مدينة دوالا، وملعب ليمبي في مدينة ليمبي، وملعب كويكونج في مدينة بافوسام، وملعب رومدي أدجيا في مدينة جاروا.

تابع تغطية خاصة لبطولة أمم إفريقيا عبر هذا الرابط

وتحدد بشكل نهائي ورسمي منتخبات ثمن نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021، بعد انتهاء مباريات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

مواعيد مباريات دور ثمن نهائي أمم إفريقيا 2021

  • الاثنين 24 يناير 2022

6:00 غينيا : جامبيا

9:00 الكاميرون : جزر القمر

  • الثلاثاء 25 يناير 2022

6:00 السنغال : الرأس الأخضر

9:00 المغرب : مالاوي

  • الأربعاء 26 يناير 2022

6:00 ساحل العاج : مصر

9:00 مالي : غينيا الاستوائية

موعد مباراة مصر وكوت ديفوار في ثمن نهائي أمم إفريقيا 

ويلتقي منتخب مصر منافسه كوت ديفوار يوم 26 يناير الساعة 6 مساءً في دور الـ16، والفائز يواجه الفائز من المغرب ومالاوي في دور الـ8.

​وحجز منتخب مصر مقعده في دور الـ16 ببطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، المقامة حاليًا بالكاميرون، بعدما تغلب 1 / صفر على منتخب السودان في (ديربي وادي النيل) الذي جرى بينهما الأربعاء، بالجولة الثالثة (الأخيرة) للمجموعة الرابعة من مرحلة المجموعات للمسابقة القارية، التي شهدت أيضًا فوز نيجيريا 2 / صفر على غينيا بيساو.

قائمة منتخب مصر النهائية المشاركة في أمم إفريقيا

وجاءت قائمة منتخب مصر النهائية المشاركة في أمم إفريقيا على النحو التالي:

  • حراس المرمى: 1. محمد الشناوي 2. محمد صبحي 3. محمود جاد 
  • المدافعون: 4. أكرم توفيق 5. عمر كمال 6. أحمد حجازي 7. محمود حمدي «الونش» 8. أيمن أشرف 9. أحمد فتوح 10. محمد عبد المنعم 11. محمود علاء 12. مروان داوود
  • وسط الملعب: 13. عمرو السولية 14. حمدي فتحي 15. إمام عاشور 16. عبد الله السعيد 17. محمد النني 18. أحمد سيد «زيزو» 19. مهند لاشين
  • المهاجمون: 20. عمر مرموش 21. محمد شريف 22. مصطفى محمد 23. محمد صلاح 24. محمود حسن «تريزيجيه» 25. رمضان صبحي 26. مروان حمدي.

موضوعات قد تهمك:

مصر تصطدم بالسنغال.. والجزائر في مواجهة صعبة بقرعة الدور الحاسم بتصفيات إفريقيا لكأس العالم 2022

كل ما تريد معرفته عن قرعة دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية وموعد جميع مباريات الفرق المصرية

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة