أخبار

في اليوم الدولي للتعليم: الإيسيسكو تدعو إلى إعادة تعريف التعليم لمواجهة تحديات المستقبل

24-1-2022 | 15:36
في اليوم الدولي للتعليم الإيسيسكو تدعو إلى إعادة تعريف التعليم لمواجهة تحديات المستقبلمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو
شيماء عبد الهادي

تقديرًا للدور الأساسي للتعليم في بناء السلام وتعزيز رفاهية الشعوب والدفع بعجلة التنمية، تحتفل منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) باليوم الدولي الرابع للتعليم، الذي يوافق اليوم (24 يناير2022).

وأشارت الإيسيسكو في بيان صحفي اليوم الإثنين، أنها تولي للتعليم أهمية بالغة، نظرًا للدور المحوري، الذي ينهض به هذا القطاع في تمكين الأفراد من مواجهة تحديات المستقبل وبناء عالم الغد، وفي هذا الإطار، تعتمد الإيسيسكو نهجًا شاملًا للنهوض بالتعليم، من خلال بناء السلام، وتعزيز الحوار بين الثقافات، واحترام حقوق الإنسان، والمساهمة في القضاء على الفقر والبطالة واللامساواة، وتعزيز التماسك الاجتماعي والعدالة الاجتماعية، وحماية البيئة، وتعزيز التنمية المستدامة. ويعتبر هذا النهج حلا أساسيا ومبتكرا لدعم المجتمعات والتعافي من الأزمات.

وأوضحت الإيسيسكو أنها تتعهد بالعمل بلا كلل لتمكين المزيد من الأفراد من الحصول على فرص تعليمية أفضل وإزالة العقبات التي تحول دون تحقيقهم لإمكاناتهم وطموحاتهم.

كما تتعهد الإيسيسكو بمواصلة الجهود لمكافحة جميع أشكال التمييز في التعليم، وتسعى جاهدة لتوفير فرص حقيقية للتعليم للجميع في مختلف الظروف.

وأكدت الإيسيسكو أنها لن تكتفي بمعية دولها الأعضاء، بالنهوض بدورها وتحمل مسؤوليتها لمساعدة العالم على تجاوز الأزمات والاستعداد لمستقبل أفضل، بل ستواصل أيضا قيادة جهود التضامن بين أطراف المجتمع الدولي لضمان الابتكار في التعليم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة