حـوادث

أحكام متفاوتة بين السجن والبراءة للمتهمين في قضية رشوة وزارة البترول

24-1-2022 | 15:35
أحكام متفاوتة بين السجن والبراءة للمتهمين في قضية رشوة وزارة البترولحكم محكمة -أرشيفية
محمد علي أحمد

عاقبت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار حمدي الشنوفي، ثلاثة متهمين بالسجن المشدد 3 سنوات وعزلهم من وظيفتهم ومصادرة مبلغ الرشوة وتغريمهم مبلغ مماثل، وبراءة المتهم الثامن وإعفاء باقي المتهمين من العقوبة في قضية رشوة وزارة البترول".

كانت وردت معلومات لهيئة الرقابة الإدارية أكدتها تحرياته السرية مفادها طلب المتهمين؛ مدير عام تصميم تنمية الحقول والتسهيلات بالشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية ومساعد نائب الشركة، وخبير مساعد نائب الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للبترول، ونائب رئيس الهيئة العامة للبترول، مبالغ مالية وعطايا على سبيل الرشوة، مقابل إطلاعهم على الشروط العامة والأسعار للمناقصات التى تطرحها الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية والهيئة العامة للبترول.

وكذا تيسير المقابلة مع الشركات الأجنبية التي يوكلون عنها في مصر؛ وذلك بهدف تحقيق مكاسب مادية وترسية المناقصات على الشركات محل عمل الراشين.

وصدر إذن من النيابة العامة بتسجيل المحادثات الهاتفية واللقاءات التي تدور بينهم، وأسفر تنفيذ ذلك الأذن عن محادثات هاتفية حول الشروط والمواصفات الخاصة للمناقصات التي تطرحها الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية والهيئة العامة للبترول، تؤكد صحة الواقعة، وتثبت طلب المتهمين للرشوة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة