اقتصاد

لجنة تحكيم مسابقة تصميم شعار التمور المصرية تعلن الفائزين

24-1-2022 | 15:27
لجنة تحكيم مسابقة تصميم شعار التمور المصرية تعلن الفائزين لجنة تحكيم مسابقة تصميم شعار التمور المصرية تعلن الفائزين
عبد الفتاح حجاب

اجتمعت لجنة تحكيم مسابقة تصميم الشعار الخاص بالتمور المصرية بمبنى كلية الفنون والتصميم بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة لاختيار الفائز بالجائزة وقدرها ألف دولار والتي تقام في ظل  مدينة سيوة استقبال المهرجان الدولي الخامس للتمور المصرية.

وذكر المجلس التصديري للصناعات الغذائية، اليوم الإثنين، أن المسابقة أقيمت بالتنسيق مع كل من وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ووزارة التجارة والصناعة، وجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي وجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة ومركز تحديث الصناعة ومنظمة اليونيدو والشعار المطلوب تصميمه عبارة عن علامة أو شكل مميز يستدل به على تمور مصر أينما و كيفما وجدت، ويعتبر الشعار علامة تجارية ثابتة ومميزة؛ حيث يجب أن يعكس الشعار الهوية المصرية و تنوع التمور المصرية و جودتها كما يستهدف في الأساس السوق الخارجية والتميز العالمي.

وتم الإعلان عن هذه المسابقة والتعاون بين الجهات القائمة عليها في إطار تشجيع ودعم الشباب بالجامعة للإبداع والابتكار والتعبير عن منتج بلدهم بصورة تظل خالدة في ذهن كل من تقع عينه عليها.

وتشكلت لجنة تحكيم المسابقة من دكتور طارق صالح عميد كلية الفنون والتصميم بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة ودكتورة دينا جمال عبود رئيسة قسم الجرافيك وفنون الإعلام بالجامعة.

كما شارك أيضًا في لجنة كل من اليزابيث كليشيان رئيس قطاع الصناعات الغذائية والحاصلات الزراعية بمركز تحديث الصناعة، ومي خيري المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الغذائية وأحمد جابر محمد رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة الطباعة والتغليف، والدكتور أمجد القاضي مدير مركز تكنولوجيا الصناعات الغذائية والتصنيع الزراعي، وداليا عبد الستار مدير شركة كونسبت وهاني حسين المدير التنفيذي للمجلس التصديري للحاصلات الزراعية، وخالد الحجاج عضو مجلس الإدارة بالمجلس التصديري للحاصلات الزراعية.

وكما شارك أيضًا بالتحكيم الأستاذ عهد كركودي ممثل جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي المانحة لجائزة المسابقة.

الجدير بالذكر، أن المسابقة شارك بها 40 تصميمًا من طالبة جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة وتم اختيار الفائزين من بينهم من خلال مرحلتين وهما أولًا ترشيح كل عضو من أعضاء لجنة التحكيم لثلاثة تصميمات دون معرفة اسم الطالب التي قام بتصميم أي منهما ثم تم الانتقال للمرحلة الثانية والأخيرة وهي اختيار أكثر شعار تم التصويت له كفائز في المسابقة. 

وبعد أن شاهدت لجنة التحكيم جميع التصميمات ومرورها بخطوات الاختيار والترشيح تم الإعلان عن فوز الطالب مازن إبراهيم إبراهيم القندقلي.

وقام نائب المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الغذائية بتسلم الجائزة نيابة عن الفائز وذلك علي هامش فعاليات افتتاح مهرجان التمور بسيوة على أن يتم تسليم الجائزة للطالب وتكريمه بالقاهرة ومن ثم وضع رؤية للاستفادة من هذا الشعار في التصدير.

وفي ظل تشجيع الإبداع والمشاركة تم توزيع شهادات تقدير لكل طالب من الطلاب المشاركين بالمسابقة لدعمهم وكرسالة شكر لما قدموه من ابتكار وسعي للوصول إلى أفضل شعار يعبر عن تمور أرضهم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة