رياضة

نجم الأهلي السابق: كيروش غير مقنع ومحمد صلاح معذور لهذا السبب

24-1-2022 | 15:07
نجم الأهلي السابق كيروش غير مقنع ومحمد صلاح معذور لهذا السبب البرتغالي كارلوس كيروش

يرى محمد عمارة لاعب الأهلي السابق، أن البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، لم يقدم أوراق اعتماده حتى الآن مع الفراعنة.

وتأهل منتخب مصر إلى دور الـ16 من بطولة أمم إفريقيا بالكاميرون، بعد احتلاله المركز الثاني في ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، ويستعد حاليًا لمواجهة كوت ديفوار يوم الأربعاء المقبل.

وقال عمارة في تصريحات إذاعية عبر "أون سبورت": "كيروش غير مقنع ولا يوجد تشكيل ثابت لمنتخب مصر، كما أنه لم يقنع الجماهير بالأداء الفني الذي يقدمه مع الفراعنة، بالإضافة إلى أن تصريحاته متضاربة".

وأضاف: "رغم أزمات المنتخب الفنية تحت قيادته، ولكن سيكون من الصعب رحيله، بسبب الشرط الجزائي الكبير في عقده مع منتخب مصر، ولذلك سوف يستمر حتى اللقاء الفاصل من أجل التأهل إلى المونديال".

وأوضح "مواجهة كوت ديفوار صعبة، هو منتخب يحتاج إلى تحضيرات قوية، وأتمنى أن يظهر نجوم منتخب مصر شخصيتهم خلال اللقاء".

وتحدث عن نجم الفراعنة محمد صلاح قائلًا: "إنه معذور بشدة ومن الطبيعي أن يختلف الأداء الذي يقدمه مع ليفربول عن منتخب مصر، لا يجد مع المنتخب من يساعده على الوصول إلى المرمى".

واختتم: "نفس الأمر ينطبق على رياض محرز الذي لم يظهر بشكل قوي في البطولة، وأيضًا ساديو ماني الذي لم يسجل سوى هدف واحد من ركلة جزاء".

تابع تغطية خاصة لبطولة أمم إفريقيا عبر هذا الرابط

وتحدد بشكل نهائي ورسمي منتخبات ثمن نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021، بعد انتهاء مباريات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

مواعيد مباريات دور ثمن نهائي أمم إفريقيا 2021

  • الإثنين 24 يناير 2022

6:00 غينيا : جامبيا

9:00 الكاميرون : جزر القمر

  • الثلاثاء 25 يناير 2022

6:00 السنغال : الرأس الأخضر

9:00 المغرب : مالاوي

  • الأربعاء 26 يناير 2022

6:00 ساحل العاج : مصر

9:00 مالي : غينيا الاستوائية

موعد مباراة مصر وكوت ديفوار في ثمن نهائي أمم إفريقيا 

ويلتقي منتخب مصر منافسه كوت ديفوار يوم 26 يناير الساعة 6 مساءً في دور الـ16، والفائز يواجه الفائز من المغرب ومالاوي في دور الـ8.

​وحجز منتخب مصر مقعده في دور الـ16 ببطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، المقامة حاليًا بالكاميرون، بعدما تغلب 1 / صفر على منتخب السودان في (ديربي وادي النيل) الذي جرى بينهما الأربعاء، بالجولة الثالثة (الأخيرة) للمجموعة الرابعة من مرحلة المجموعات للمسابقة القارية، التي شهدت أيضًا فوز نيجيريا 2 / صفر على غينيا بيساو.

قائمة منتخب مصر النهائية المشاركة في أمم إفريقيا

وجاءت قائمة منتخب مصر النهائية المشاركة في أمم إفريقيا على النحو التالي:

  • حراس المرمى: 1. محمد الشناوي 2. محمد صبحي 3. محمود جاد 
  • المدافعون: 4. أكرم توفيق 5. عمر كمال 6. أحمد حجازي 7. محمود حمدي «الونش» 8. أيمن أشرف 9. أحمد فتوح 10. محمد عبد المنعم 11. محمود علاء 12. مروان داوود
  • وسط الملعب: 13. عمرو السولية 14. حمدي فتحي 15. إمام عاشور 16. عبد الله السعيد 17. محمد النني 18. أحمد سيد «زيزو» 19. مهند لاشين
  • المهاجمون: 20. عمر مرموش 21. محمد شريف 22. مصطفى محمد 23. محمد صلاح 24. محمود حسن «تريزيجيه» 25. رمضان صبحي 26. مروان حمدي.

موضوعات قد تهمك:

مصر تصطدم بالسنغال.. والجزائر في مواجهة صعبة بقرعة الدور الحاسم بتصفيات إفريقيا لكأس العالم 2022

كل ما تريد معرفته عن قرعة دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية وموعد جميع مباريات الفرق المصرية

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة