رياضة

مشاهدة مباراة غينيا وجامبيا بث مباشر اليوم 24-01-2022 فى كأس الأمم الإفريقية

24-1-2022 | 16:20
مشاهدة مباراة غينيا وجامبيا بث مباشر اليوم  فى كأس الأمم الإفريقيةغينيا وجامبيا - أرشيفية

متابعو، "بوابة الأهرام" أنتم على موعد مع مشاهدة مباراة غينيا وجامبيا بثًا مباشرا اليوم فى كأس الأمم الإفريقية، حيث يواجه منتخب غينيا في السادسة مساء الاثنين، منتخب جامبيا على ملعب كويكونج بمدينة "بافوسام"، في إطار مباريات دور الـ16 من بطولة كأس أمم أفريقيا المقامة حاليا في الأراضى الكاميرونية وتستمر حتى 6 فبراير المقبل.

وأستطاع منتخب الأفيال الوطنية التأهل لدور الـ16 بعدما احتل المركز الثانى في المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط من فوز وتعادل وهزيمة، فيما تأهل منتخب جامبيا، بعدما احتل المركز الثانى في المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط من الفوز في مباراتين وتعادل ولم تتذوق طعم الخسارة.

لقاء اليوم سوف يكون اللقاء الأول بين غينيا وجامبيا في كأس الأمم الإفريقية، لم تخسر غينيا أياً من مبارياتها أمام المنتخبات التي تشارك للمرة الأولى في البطولة (فازت 3 تعادلت 2).

الجدير بالذكر الوصول للأدوار الإقصائية للمرة الثالثة على التوالي (2015، 2019 وهذا العام)، فازت غينيا مرتين من آخر 12 مباراة بكأس الأمم الإفريقية (تعادلت 6 خسرت 4).

فى الجهة المقابلة، منتخب جامبيا لم يتلقي أى خسارة في 3 مباريات بكأس الأمم الإفريقية (فازت 2 تعادلت 1)، وقد يصبح ثاني منتخب فقط في القرن الـ21 لا يخسر في أول 4 مباريات بالبطولة بعد مدغشقر في 2019 (فازت 2 تعادلت 2).

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة