رياضة

تونس تتأهل لربع نهائي أمم إفريقيا بعد الفوز على نيجيريا بصاروخية «المساكني»

23-1-2022 | 22:52
تونس تتأهل لربع نهائي أمم إفريقيا بعد الفوز على نيجيريا بصاروخية ;المساكني;منتخب تونس
أحمد ناجي

تمكن منتخب تونس من التأهل إلى ربع نهائي أمم إفريقيا 2021 بعد الفوز على نيجيريا، بهدف نظيف، مساء اليوم الأحد، في ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا بالكاميرون.

سجل يوسف المساكني هدف منتخب تونس في شباك نيجيريا، من تسديدة صاروخية في الدقيقة 47 من عمر اللقاء.

وتحدى المنتخب التونسي غياباته، واجتاز إحدى العقبات الهامة نحو بلوغ حلمه بالتتويج بلقب كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخه، عقب تأهله لدور الثمانية في المسابقة القارية، بعد فوزه الثمين 1 / صفر على نظيره النيجيري، اليوم الأحد، في دور الـ16 للبطولة.

ورغم المتاعب التي واجهها منتخب تونس، الذي خاض اللقاء بعد مرور 72 ساعة فقط على انتهاء آخر مبارياته بمرحلة المجموعات، والتي تمثلت في غياب مدربه منذر الكبير، بسبب إصابته بفيروس كورونا، وفقدانه العديد من عناصره الأساسية مثل علي معلول وغيلان الشعلالي ومحمد علي بن رمضان لإصابتهم بالعدوى أيضا، إلا أن منتخب (نسور قرطاج) حلق في سماء مدينة جاروا الكاميرونية، التي استضافت اللقاء، ليطيح بالمنتخب النيجيري، متصدر ترتيب المجموعة الرابعة بمرحلة المجموعات، الذي كان المنتخب الوحيد المتأهل لدور الـ16 بالعلامة الكاملة بفوزه في جميع مبارياته الثلاث بمجموعته.

وتقمص يوسف المساكني دور البطولة في اللقاء، عقب تسجيله هدف منتخب تونس الوحيد في الدقيقة 47 عبر قذيفة رائعة، قبل أن يتسبب في حصول أليكس أيوبي لاعب المنتخب النيجيري على بطاقة حمراء في الدقيقة 64، ليضطر منتخب (النسور الخضراء) للعب بعشرة لاعبين خلال الوقت المتبقي من المباراة.

وضرب منتخب تونس، الذي توج باللقب عام 2004، موعدا في دور الثمانية مع منتخب بوركينا فاسو، الذي تغلب على نظيره الجابوني بركلات الترجيح بدور الـ16 في وقت سابق اليوم.

ابع تغطية خاصة لبطولة أمم إفريقيا عبر هذا الرابط

وتحدد بشكل نهائي ورسمي منتخبات ثمن نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021، بعد انتهاء مباريات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

مواعيد مباريات دور ثمن نهائي أمم إفريقيا 2021

  • الإثنين 24 يناير 2022

6:00 غينيا : جامبيا

9:00 الكاميرون : جزر القمر

  • الثلاثاء 25 يناير 2022

6:00 السنغال : الرأس الأخضر

9:00 المغرب : مالاوي

  • الأربعاء 26 يناير 2022

6:00 ساحل العاج : مصر

9:00 مالي : غينيا الاستوائية

موعد مباراة مصر وكوت ديفوار في ثمن نهائي أمم إفريقيا 

ويلتقي منتخب مصر منافسه كوت ديفوار يوم 26 يناير الساعة 6 مساءً في دور الـ16، والفائز يواجه الفائز من المغرب ومالاوي في دور الـ8.

​وحجز منتخب مصر مقعده في دور الـ16 ببطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، المقامة حاليًا بالكاميرون، بعدما تغلب 1 / صفر على منتخب السودان في (ديربي وادي النيل) الذي جرى بينهما الأربعاء، بالجولة الثالثة (الأخيرة) للمجموعة الرابعة من مرحلة المجموعات للمسابقة القارية، التي شهدت أيضًا فوز نيجيريا 2 / صفر على غينيا بيساو.

قائمة منتخب مصر النهائية المشاركة في أمم إفريقيا

وجاءت قائمة منتخب مصر النهائية المشاركة في أمم إفريقيا على النحو التالي:

  • حراس المرمى: 1. محمد الشناوي 2. محمد صبحي 3. محمود جاد 
  • المدافعون: 4. أكرم توفيق 5. عمر كمال 6. أحمد حجازي 7. محمود حمدي «الونش» 8. أيمن أشرف 9. أحمد فتوح 10. محمد عبد المنعم 11. محمود علاء 12. مروان داوود
  • وسط الملعب: 13. عمرو السولية 14. حمدي فتحي 15. إمام عاشور 16. عبد الله السعيد 17. محمد النني 18. أحمد سيد «زيزو» 19. مهند لاشين
  • المهاجمون: 20. عمر مرموش 21. محمد شريف 22. مصطفى محمد 23. محمد صلاح 24. محمود حسن «تريزيجيه» 25. رمضان صبحي 26. مروان حمدي.

موضوعات قد تهمك:

مصر تصطدم بالسنغال.. والجزائر في مواجهة صعبة بقرعة الدور الحاسم بتصفيات إفريقيا لكأس العالم 2022

كل ما تريد معرفته عن قرعة دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية وموعد جميع مباريات الفرق المصرية

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة