اقتصاد

مسئول عراقي: حريصون على الاستفادة من الخبرات الكبيرة التي تمتلكها هيئة التنمية الصناعية المصرية

23-1-2022 | 22:16
مسئول عراقي حريصون على الاستفادة من الخبرات الكبيرة التي تمتلكها هيئة التنمية الصناعية المصرية هيئة التنمية الصناعية تستقبل وفدًا صناعيًا عراقيًا
ولاء مرسي

أكد المهندس عمار عبد الله، مستشار وزير الصناعة والمعادن العراقية، اهتمام بلاده بتعميق العلاقات مع مصر لترجمة التوافق السياسي بين قيادة البلدين إلى تعاون مثمر في المجال الاقتصادي والصناعي على وجه الخصوص للاستفادة ونقل التجربة المصرية في تحقيق التنمية الصناعية المستدامة. 

وأضاف أن الحكومة العراقية حريصة على الاستفادة من الخبرات الكبيرة التي تمتلكها هيئة التنمية الصناعية المصرية في مجال إنشاء وتطوير المناطق الصناعية والمجمعات الخاصة بالصناعات الصغيرة والمتوسطة وكذا تجربة المطور الصناعي بالشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص، فضلا عن تعميق التصنيع المحلي ونقل وتوطين التكنولوجيا والتدريب.

وأجرى الوفد العراقي، برفقة مسئولين من هيئة التنمية الصناعية، جولة تفقدية بمدينة الجلود بالروبيكي؛ للاطلاع على تجربة إنشاء المدن الصناعية المتخصصة وسبل إدارتها.

وأشاد الوفد العراقي بـمستوى التكنولوجيا الحديثة المتبعة في جميع المراحل التصنيعية للجلود، والتي تحقق "التكامل التام بين المصانع والورش الموجودة بالمدينة لإخراج منتج نهائي عالي الجودة بمستويات ومعايير عالمية تسمح لها بالتصدير للخارج".

ومقرر أن يجري الوفد العراقي خلال الأيام المقبلة عدة زيارات ميدانية بعدد من المواقع الإنتاجية بالمناطق الصناعية ومناطق المطور الصناعي وكذلك مجمعات الصناعات الصغيرة والمتوسطة للاطلاع على التجربة المصرية في إدارة وتشغيل تلك المناطق والمجمعات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة