محافظات

الكشف على 1480 مواطنًا خلال قافلة طبية مجانية في الفيوم | فيديو

23-1-2022 | 21:44
الكشف على  مواطنًا خلال قافلة طبية مجانية في الفيوم | فيديوقافلة طبية مجانية
الفيوم-ميلاد يوسف

اختتمت إدارة القوافل العلاجية، بمديرية الشئون الصحية بمحافظة الفيوم، بعد ظهر اليوم الأحد، فعاليات القافلة الطبية العلاجية بعزبة الصفراوية، بمركز أبشواي، والتي تبعد عن مدينة الفيوم، بنحو ساعة، في إطار القوافل العلاجية التي تنظمها في القرى النائية، ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

تمكنت القافلة، من توقيع الكشف الطبي، على ١٤٨٠ مواطنًا، خلال يومي أمس واليوم، وقد حضر 150 مواطنًا، ندوات تثقيفية، وأجرى 46 مريضًا فحوصات طبية، وتم تحويل 5 حالات، إلى المستشفيات، لاستكمال العلاج بها، وتم الكشف على 117 مريضًا، بالكشف المبكر عن الضغط والسكر.

نُظمت القافلة الطبية، تحت رعاية الدكتور حاتم جمال الدين،  وكيل وزارة الصحة بالفيوم، وبقيادة الدكتور أحمد سعد اللباد، مدير إدارة القوافل العلاجية بمديرية الصحة بالفيوم، وذلك على مدار يومي السبت والأحد 22 و23 يناير الجاري.

شملت هذه القافلة، العديد من التخصصات الطبية، وهي الباطنة، والأطفال عيادتين، والجراحة، والمسالك، والجلدية، والعظام، والنساء، وتنظيم الأسرة، بالإضافة إلى خدمات التثقيف الصحي والفحوصات المعملية والأشعة.
 
وقدمت هذه القوافل، الخدمات الطبية والعلاجية وصرف العلاج للمرضى الذين يوقع عليهم الكشف الطبي من خلال هذه التخصصات، مجانًا وبدون مقابل، وسط إقبال من المواطنين على مدار اليومين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة