أخبار

الأرصاد تحذر من طقس شديد البرودة.. ومفاجآت في الأحوال الجوية حتى السبت المقبل

23-1-2022 | 23:05
الأرصاد تحذر من طقس شديد البرودة ومفاجآت في الأحوال الجوية حتى السبت المقبلطقس شديد البرودة
دينا المراغي

نشرت هيئة الأرصاد الجوية، بيانًا بحالة الطقس لمدة 6 أيام متواصلة، اعتبارًا من غد الإثنين وحتى السبت المقبل.

وحذرت الأرصاد، من تراجع درجات الحرارة بمعدل يتراوح بين 2:3 درجات مئوية، مع نشاط ملحوظ للرياح مما يزيد من معدل الشعور بانخفاض درجات الحرارة.

ويبدو أن حالة الطقس التي تشهدها البلاد نتيجة لتعرضها لتيار هواء بارد من أوروبا، تلزم الجميع بارتداء الملابس الشتوية، وخاصة كبار السن والأطفال.

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن السبب وراء موجة الصقيع التي ضربت البلاد، وهو تعرض البلاد لرياح شمالية باردة قادمة من جنوب أوروبا تغزو جميع أنحاء البلاد، وتزيد من الإحساس ببرودة الطقس حيث تسود أجواء باردة نهارا وشديدة البرودة ليلا".

ومن المتوقع أن تشهد البلاد، خلال الفترة المشار إليها،زطقسا باردا غائما نهارا علي القاهرة والوجه البحري وشمال الصعيد، السواحل الشمالية، ومعتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

ووأوضحت هيئة الأصاد أنه  ليلا يسود طقس شديد البرودة على كافة الأنحاء يصل لحد الصقيع على وسط سيناء والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد، مع أمطار خفيفة إلى متوسطة ونشاط للرياح.

نشاط الرياح على كافة الأنحاء
حذرت الأرصاد من نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة، على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل وشمال الصعيد، على فترات متقطعة من اليوم.

اضطراب حركة الملاحة البحرية على البحر الأبيض المتوسط

ولفتت الأصاد إلى أنه بالنسبة لحالة البحر المتوسط فتكون معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج فيه من 2,5متر إلى 3 أمتار، والرياح السطحية شمالية شرقية.. أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر فتكون معتدلة، وارتفاع الموج فيه من 1 متر إلى 1,5 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.

الطقس ودرجات الحرارة على القاهرة غدا الاثنين

تشهد القاهرة الكبرى طقسًا باردًا نهارا، شديد البرودة ليلًا؛ حيث تصل درجة الحرارة العظمى 15، والصغرى 7.

الطقس ودرجات الحرارة على الإسكندرية غدا الإثنين

تشهد محافظة الإسكندرية طقسًا باردًا نهارًا، شديد البرودة ليلًا؛ حيث تصل درجة الحرارة العظمى 15،والصغرى 7.

نسبة الرطوبة على كافة أنحاء البلاد

وذكرت الأرصاد أن نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري 86% للعظمى، و30 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل الرطوبة إلى 90 للعظمى، و40 للصغري. وفي شمال الصعيد تصل نسبة الرطوبة إلى 40 للعظمى، و25 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 30 للعظمى، و15 للصغرى.

وتوقع مركز التنبؤ بالفيضان التابع لوزارة الموارد المائية والري تعرض مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الشرقية لأمطار خفيفة.


طقس شديد البرودةطقس شديد البرودة
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة