محافظات

الزراعة التعاقدية وإستراتيجيات التطوير.. في لقاء بمركز إعلام جنوب أسيوط

23-1-2022 | 20:12
الزراعة التعاقدية وإستراتيجيات التطوير في لقاء بمركز إعلام جنوب أسيوط لقاء بمركز إعلام جنوب أسيوط
أسيوط- إسلام رضوان

نظم مركز إعلام جنوب أسيوط، لقاءً إعلاميًا حول الزراعة التعاقدية وإستراتيجيات تطوير الزراعة، وذلك بقاعة الإدارة الزراعية بصدفا، بحضور المهندس محمد كمال رئيس مركز ومدينة صدفا والقيادات الطبيعية.

صرحت بذلك مروة سيد سلام، مدير مركز إعلام جنوب أسيوط، وقالت إن اللقاء يأتي في إطار محور رؤية مصر 2030 والتنمية المستدامة وهي من محاور العمل، التي توليها الهيئة العامة للاستعلامات اهتمام بالغ.

وأشارت إلى أنه حاضر باللقاء المهندسة هدي إسماعيل، وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، واستعرضت أبرز خطط الدولة حاليا لدعم الفلاح وتقنين مشكلات تسويق المحاصيل من خلال نهج الدولة واتجاهها للزراعة التعاقدية مابين المزراع والدولة لسد العجز من الزراعات الإستراتيجية وذات البعد الأمني للدولة، وتقليص الاستيراد من الخارج، موضحة الجهود الحالية للزراعة لحل مشكلات الأسمدة وربطها بكارت الفلاح والقضاء على ما يسمى بالحيازات الوهمية والمشاع، في حين تناولت المزمع بشأن نظام الري الحديث.

وطالبت بعودة الثقة مابين المزارع والدولة والعمل على زيادة مساحات زراعات القطن، وعباد الشمس والفول الصويا لسد العجز من الزيوت، وكذلك زيادة مساحات زراعات القمح، كما قامت بتلقي شكاوى المزارعين والرد عليها.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة