محافظات

بعد حريق «درب الحصر».. نائبة محافظ القاهرة توجه بحصر مغالق الأخشاب داخل الكتل السكنية

23-1-2022 | 20:25
بعد حريق ;درب الحصر; نائبة محافظ القاهرة توجه بحصر مغالق الأخشاب داخل الكتل السكنية المهندسة جيهان عبدالمنعم
القاهرة - أميرة الشرقاوي

وجهت المهندسة جيهان عبدالمنعم، نائبة محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، رؤساء أحياء المنطقة، بعمل حصر لجميع المخازن ومغالق الأخشاب التابعة للأحياء داخل الكتل السكنية.

جاء ذلك، خلال تفقدها اليوم الأحد، لحريق نشب بمخزن لتخزين الخردة والأخشاب بحي الخليفة، إثر بلاغ تلقته غرفة العمليات بمحافظة القاهرة، وغرفة عمليات الإطفاء، حيث  نشب الحريق بمغلق خشب في عطفة رجب بدرب الحصر بحي الخليفة.

توجهت المهندسة جيهان عبد المنعم، نائبة محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، يرافقها  العميد طارق اليمني، رئيس حي الخليفة، والأجهزة التنفيذية والمتابعة الميدانية بالمنطقة الجنوبية، وحي الخليفة، وقيادات قسم الخليفة والدفاع المدني والمرافق، للتفقد والمعاينة، ومتابعة عمليات إطفاء الحريق وإزالة الآثار الناجمة عنه وتقديم المساعدات الطارئة.

وأكدت النائبة، أن قوات الحماية المدنية توجهت على الفور إلى موقع الحريق للتعامل الفوري مع الحادث، حيث تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق وإخماده بعد الدفع بـ ٥ سيارات للإطفاء وفنطاس للمياه، و٢ سيارة إسعاف.

وأوضحت النائبة، أنه بمعاينة موقع الحادث، تبين أن مغلق الخشب المحترق، به كميات من مخلفات الأخشاب، ساعدت على انتشار النيران، لافتة إلى اتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة، للحد من الحريق وعدم امتداده للأراضي والمخازن المجاورة،  نظرا لوجود الأخشاب، وتم السيطرة على الحريق دون إصابات أو خسائر في الأرواح.

وتم تحرير محضر بالواقعة، وكلفت النيابة العامة الأجهزة الأمنية، بإعداد تحرياتها في الواقعة، على أن يتم الاستماع للشهود وتحديد حجم الخسائر والتلفيات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة