محافظات

قرية المحسمة الجديدة "تتحدى المشكلات" بالإسماعيلية... عصام: دخول خدمة الصرف الصحي بعد الانتهاء من إنشاء محطتي الرفع وإحلال وتجديد خط مياه الشرب

23-1-2022 | 17:36
قرية المحسمة الجديدة تتحدى المشكلات بالإسماعيلية عصام دخول خدمة الصرف الصحي بعد الانتهاء من إنشاء محطتي الرفع وإحلال وتجديد خط مياه الشرب قرية المحسمة الجديدة "تتحدى المشكلات" بالإسماعيلية عصام: دخول خدمة الصرف الصحي بعد الانتهاء من
الإسماعيلية - خالد لطفي

أعلن المهندس أحمد عصام نائب محافظ الإسماعيلية أن جميع قرى الإقليم دخلت ضمن المبادرة الرئاسية الرائعة حياة كريمة ومن بينها المحسمة الجديدة حيث تم الانتهاء من إنشاء محطتين للرفع لاستيعاب هذه الخدمة، فضلا عن إحلال وتجديد خط مياه الشرب أربعة بوصة من كوبري ترعة خمسة وحتى مدرسة التعليم الأساسي.

وقال: إنه تم تغطية مصرف خليجي "كساب والخشاينة" مؤخرًا بنجاح اللذين يقعان وسط كثافة من التجمعات السكنية بقرية المحسمة الجديدة بطول 200 متر وبتكلفة قدرها 250 ألف جنيه للقضاء على التلوث البيئي والمخاطر التي كانت تحدث في محيطها وتؤدي للعديد من الامراض المعدية.

وأضاف أن هناك جهدا مبذولا من قطاع الكهرباء للعمل داخل قرية المحسمة الجديدة حيث تم عزل 95 % من الأسلاك الهوائية وزراعة أعمدة إنارة في بعض المناطق الآهلة بالسكان للقضاء على السرقات وحماية الفتيات عند العودة لمنازلهن.

وأشار نائب محافظ الإسماعيلية إلى أنه تم إنشاء موزع جديد للكهرباء مؤخرا بجوار الوحدة المحلية بقرية المحسمة الجديدة بتكلفة قدرها 14 مليون جنيه للقضاء على انقطاع التيار وتقويته فضلا عن الانتهاء من إحلال وتجديد محول روض "رزق الله" و"العمدة البعلي" وجار استكمال البعض منها في مناطق متفرقة.

وأوضح أن قرية المحسمة الجديدة يوجد بها منافذ متنقلة تابعة للأجهزة المعنية  موضحا أن شركات المواد الغذائية تقدم منتجاتها من لحوم وأسماك طازجة ومجمدة بجودة عالية لكل المواطنين بأسعار مخفضة تتناسب مع محدودي الدخل.

وأكد أن جهاز التعمير رصد من قبل ميزانية مالية قدرها 60 مليون جنيه لرصف الجانب الأيمن لمصرف الوادي وتبطينه بطول سبعة كيلومترات ونصف يستفيد منه السكان ويحمي الأراضي الزراعية بقرية المحسمة الجديدة.

وتابع المهندس عصام أن الجمعية الزراعية بقرية المحسمة الجديدة لا يتوانى القائمون عليها عن توزيع الحصص المخصصة إليها من الأسمدة لأصحاب الحيازات الزراعية بانتظام ولا يوجد أي قصور داخلها على الإطلاق لوجود أجهزة رقابية تتابع عملهم.

وألمح أن إحدي الجمعيات تقوم بدور مجتمعي مهم للغاية يتمثل في بناء أسقف المنازل الخاصة بالأسر الأولى بالرعاية لحمايتهم من سوء الطقس في الشتاء والصيف معا على حد سواء حيث نفذت العديد من الأعمال على مستوى قرى الإقليم.

وكان سكان قرية المحسمة الجديدة بمركز ومدينة أبو صوير بالإسماعيلية واجهتهم العديد من المشكلات في بعض القطاعات الخدمية التي أثرت سلباً على حياتهم المعشية مما دفعهم لمطالبة الأجهزة التنفيذية إيجاد الحلول لها وحتى نقف على معاناتهم التقينا شرائح مختلفة منهم وتحدثوا من خلال التحقيق التالي:

يقول عادل إسماعيل - موظف - إنه لابد من فتح منافذ ثابتة بقرية المحسمة الجديدة لبيع السلع التموينية والمواد الاستهلاكية بدلا من السيارات التي تجوب محيط التجمعات السكنية على فترات أسبوعيا لكي يحصل المواطنون على احتياجاتهم فضلا عن ضرورة إقامة سوق أسبوعي بدلا من التوجه لقرية السبع آبار المجاورة لهم.

ويضيف محمد سراج الدين - سائق- أن أسلاك الكهرباء الهوائية لم يكتمل تغطيتها بقرية المحسمة الجديدة وللأسف تتساقط فوق رؤوسنا عندما تشتد الرياح خلال فصل الشتاء الحالي، لافتا إلي أن  هناك من يتعرض للموت بسببها أو تندلع الحرائق في بعض المنازل وننتظر من مسئولي القطاع الكهربائي إنهاء عزلها مع حاجاتنا الملحة لإحلال وتجديد أعمدة الإنارة وإضاءتها  ليلاً وكذلك المحولات حتى لا ينقطع التيار بشكل عشوائي يؤثر سلباً على أجهزتنا المنزلية.

ويشير أيمن عبد الكريم - أعمال حرة - إلى إن قرية المحسمة الجديدة لا يوجد بها سوى وسائل مواصلات "التوك توك" وسيارات الربع نقل وهي غير لائقة آدميا بالنسبة للسيدات والفتيات لازدحامها في أوقات الذروة ولا بد من تسيير "ميكروباصات" تابعة لمرفق النقل الداخلي إن وجدت أو عن طريق القطاع الخاص.

ويوضح  أحمد حسين - محاسب - أنه يتعين على وزارة الآثار سرعة الانتهاء من تنقيب بعثاتها بمنطقة المسخوطة حتى يتسنى للمسئولين بالإسماعيلية التصرف في ملكية الأراضي لاستخدامها حق انتفاع لإقامة مشروعات خدمية عليها لأهالي قرية المحسمة الجديدة بدلا من إهمالها وتركها بدون أي استغلال.

ويؤكد فتحي عبد الكريم  - ميكانيكي - أن خدمة الصرف الصحي لم تدخل بعد لقرية المحسمة الجديدة ونأمل الانتهاء من إجراءاتها سريعا حتى لا نعاني من المشاكل والأزمات مع بيارات الصرف الصحي والتي تخرج ما بداخلها في الطرقات بعد امتلائها لعدم توافر سيارات الكسح فضلا عن الحاجة لتقوية مياه الشرب في عدد من الأماكن أبرزها في منطقة المسخوطة.

ويتابع حسين أبو سالمان - مزارع -  أن الأسمدة والكيماويات غير متوافرة بالجمعية الزراعية بقرية المحسمة الجديدة لأصحاب الحيازات الصغيرة وتوزع فقط على الكبار ولابد من مراقبة الحصص حتى لا تذهب للسوق السوداء وبخلاف ذلك لا توجد مشكلات بالنسبة لارتفاع المياه الجوفية مطالبا أن يكون هناك اهتمام بمحصول الفراولة والفاصوليا الذي يتم تصديره إلي الخارج أكثر مما هو عليه الآن.

 

الإسماعيلية - خالد لطفي

 

 

اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة