متابعات وتقارير

برلماني يشارك في مرجع دولي لمعايير التنمية المستدامة

23-1-2022 | 17:33
برلماني يشارك في مرجع دولي لمعايير التنمية المستدامة  النائب إيهاب زكريا عضو مجلس الشيوخ



 


في خطوة تثبت قدرة الباحثين المصريين في مجال البحث العلمي علي المستوي الدولي، فقد شارك الباحث إيهاب زكريا عطالله عضو مجلس الشيوخ المعين في كتابة مرجع علمي عالمي بالشركة مع ٦٣ عالما من مختلف الجنسيات لوضع أسس ومعايير التنمية المستدامة علي المستوي الدولي، والإقليمي من خلال ثلاثة كتب بعنوان "مختارات بحثية حول قياس وتحقيق أهداف التنمية المستدامة "Research Anthology on Measuring and Achieving Sustainable Development Goals" التي نشرها دار البحث العلمي IGI الأمريكي الجنسية لوضع إطار محدد للتنمية المستدامة للدول، والمنظمات لترجمة أهداف التنمية المستدامة خلال السنوات القادمة كأبرز التحديات العالمية. 


وقدرت دار النشر ثمن الكتاب ٨٩٥ دولارا بدون الشحن والجمارك مما يدل على أنه مرجع علمي مهم في الفترة الحالية. 


وأكد زكريا أن أقتصاديات الاستدامة مستقبلا ستشكل الاقتصاد العالمي، والمحلي برؤية مختلفة تماما خاصة في ظل لإحداثيات العصر الرقمي، والمخاطر، وأهمها التغير المناخي، والأوبئة. 


وكشف زكريا عن أطروحته الحسين حيث اعتمدت علي أن يكون نموذج المدينة الإبداعية هو مختبر ابتكاري للتحول نحو الاقتصاد الأخضر  خاصة في ظل التحديات التي تحتاج ابتكارات، وإبداعات علمية وتشريعية للتغلب علي التحديات علي عدة أصعدة أهمها الجانب الاقتصادي. 


تمثل هذه الخطوة مؤشرا علي توجهات الدولة تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي لرفع مستوي النشر العلمي الدولي لرفع تصنيفات الجامعات المصرية. 


ويذكر أن الباحث ذكر في بياناته أنه ينتمي لجامعة القاهرة - كلية التخطيط الإقليمي. 


الجدير بالذكر أن طرح معايير دولية للتنمية المستدامة أحد الموضوعات الرئيسية في ملفات الدولة المصرية وتؤكد دوما علي تفاعلها الإيجابي نحو القضايا الدولية الملحة خاصة في ظل انعقاد مؤتمر المناخ في مصر ٢٠٢٢، لتؤكد الريادة المصرية في قطاعات عدة.


 




اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة