حـوادث

زوجة الشهيد رامي هلال: الرئيس السيسي لم يقصر أبدًا.. والدولة تقدم لنا كل الدعم | صور

23-1-2022 | 16:17
زوجة الشهيد رامي هلال الرئيس السيسي لم يقصر أبدًا والدولة تقدم لنا كل الدعم | صورنجل الشهيد رامي هلال
مصطفى عيد زكي

قالت مروة الببلاوي، زوجة الشهيد البطل رامي هلال، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، لم يقصر أبدًا مع أهالي الشهداء، وأن الدولة المصرية تقدم كل الدعم والخدمات لأبناء وزوجات وأسر الأبطال الذين دفعوا أرواحهم فداءً لمصر. 

وأضافت "مروة" لـ"بوابة الأهرام" أن أجهزة الدولة لم تبخل عليها ولا على أولادها منذ استشهاد زوجها قبل ثلاث سنوات في أي اتجاه، حيث أن كل الدعم وكل ما يتم طلبه مجابًا من مدارس وخدمات وأدوية وغيرها. 

وأكدت أن أولاد البطل رامي هلال شاركوا في احتفالية عيد الشرطة رقم 70، خلال فيلم تناول حياة أبناء الشهداء وأحاديثهم عنهم تحت عنوان "رسالة من أبناء الشهداء"، وهم: هانيا (13 سنة) لوجين (11 سنة)، جيدا (10 سنوات)، علي (8 سنوات).  

وأوضحت أن هذا الفيلم يتم إعداده منذ منتصف ديسمبر الماضي، وعبر بكل صدق عن مدى الوجع والألم الذي يشعر به أبناء الشهداء لكن أمام مصر وأمنها والحفاظ على أرضها تهون كل الصعاب. 

واستشهد المقدم رامي هلال الضابط بقطاع الأمن الوطني بالقاهرة، في فبراير 2019، أثناء ضبط الإرهابي، الذي حاول استهداف قوة أمنية في ميدان الجيزة، بجوار مسجد الاستقامة، بعدما قام الإرهابي بتفحير نفسه في المأمورية المكلفة بضبطه في منطقة الدرب الأحمر بالقاهرة. 

والتحق "هلال" شهيد تفجير الدرب الأحمر بالعمل في إدارة البحث الجنائي، ثم نقل إلى قطاع الأمن الوطني، وكان مسؤول النشاط المتطرف في القطاع بالقاهرة، وشارك الشهيد في العديد من إلقاء القبض على العناصر التكفيرية فى منطقتي السلام والمرج. 

كان الشهيد من ضمن المشاركين فى فريق البحث الذي ضبط المتهمين باغتيال المستشار الراحل هشام بركات النائب العام، وأيضا محاولة اغتيال وزير الداخلية الاسبق محمد إبراهيم، أيضا ضبط المتهمين بمحاولة اغتيال النائب العام المساعد المستشار زكريا عبدالعزيز. 

وأصدرت وزارة الداخلية بياناً يوثق عملية استشهاد البطل رامي هلال، أعلنت فيه تفاصيل الحادث الذي وقع في منطقة الدرب الأحمر بمحافظة القاهرة. 

وذكرت الوزارة في البيان: في إطار جهود وزارة الداخلية للبحث عن مرتكب واقعة إلقاء عبوة بدائية لاستهداف قول أمني أمام مسجد الاستقامة في محافظة الجيزة عقب صلاة الجمعة الموافق 15 فبراير 2019، فقد أسفرت عمليات البحث والتتبع لخط سير مرتكب الواقعة عن تحديد مكان تواجده بحارة الدرديري في الدرب الأحمر، إذ حاصرته قوات الأمن وحال ضبطه والسيطرة عليه انفجرت إحدى العبوات الناسفة التي كانت بحوزته مما أسفر عن مصرع الإرهابي واستشهاد أمين شرطة من الأمن الوطني وأمين شرطة من مباحث القاهرة، وإصابة ضابطين اثنين أحدهما من الأمن الوطني والآخر من مباحث القاهرة، وأحد ضباط الأمن العام".


نجل الشهيد رامي هلال برفقة الرئيس السيسينجل الشهيد رامي هلال برفقة الرئيس السيسي

الشهيد رامي هلال مع ابنائهالشهيد رامي هلال مع ابنائه

نجل الشهيد رامي هلالنجل الشهيد رامي هلال
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة