حـوادث

من هو «أسد الأميرية» الذي زين اسمه احتفالات عيد الشرطة؟

23-1-2022 | 15:10
من هو ;أسد الأميرية; الذي زين اسمه احتفالات عيد الشرطة؟قاعة احتفالات عيد الشرطة
مصطفى عيد زكي

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، الاحتفالات بالذكرى رقم 70 لعيد الشرطة، التي أقيمت بمقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة، وسط حضور عدد من كبار المسئولين ورجال الدولة وقيادات وزارة الداخلية.

وشهدت الاحتفالية تكريم اسم الضابط البطل محمد فوزي الحوفي الذي استشهد منذ 21 شهرًا، ولقب بـ"أسد الأميرية".##

في 14 أبريل 2020، استشهد الرائد محمد فوزي الحوفي، ضابط بالأمن الوطني في وزارة الداخلية، أثناء المواجهات مع العناصر الإرهابية بمنطقة الأميرية بمحافظة القاهرة.

وداهمت القوات الخاصة بوزارة الداخلية، خلية إرهابية داخل عقار مكون من 10 طوابق، بعد معلومات من قطاع الأمن الوطني عن اختبائها في إحدى الشقق السكنية، واتخاذها وكرا لتخزين الأسلحة.

وتبادل عناصر الخلية إطلاق النار مع الشرطة، قبل أن يتم تصفيتهم جميعاً، فيما استشهد "الحوفي" خلال الهجوم.

وسبق أن تعرض البطل الشهيد للإصابة بطلق ناري من قبل في بداية عام 2016، وذلك أثناء مطاردة عنصر إرهابي بمنطقة الوراق.

ونشرت الجريدة الرسمية قرار وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، بترقية اسم الشهيد الحوفي من رتبة رائد إلى رتبة مقدم بدءا من 18 أبريل. والشهيد له طفلتان، الأولى مريم مواليد 2013، والأخرى خديجة من مواليد 2016.

وأكدت زوجة البطل في كلمة خلال فيديو تسجيلي لها، تم بثه خلال الاحتفالية، أن "محمد تمنى الشهادة، ودائما ما كان يقول لي (عايز استشهد عشان مصر)"، مضيفة أنه توضأ وصلى الفجر يوم استشهاده ثم غادر المنزل إلى مقر عمله.

وتابعت: زوجي اتصل بي بعد قضاء عدة ساعات في العمل ليخبرني أنه مرتبط بمأمورية خارجية، وسيعود للمنزل بعدها، وعندما تأخر اتصلت عليه للاطمئنان، لكن هاتفه كان مغلقا.

وأشارت إلى أن إحدى صديقاتها اتصلت عليها، وأخبرتها أنها ستأتي لزيارتها، وعندما استقبلتها في منزلها أخبرتها باستشهاد زوجها في مأمورية الأميرية. 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة