عرب وعالم

بالأرقام.. خسائر ضخمة لأثرياء العالم خلال أسبوع.. اعرف السبب

23-1-2022 | 14:48
بالأرقام خسائر ضخمة لأثرياء العالم خلال أسبوع اعرف السببجيف بيزوس مؤسس أمازون

تسبب تراجع أسهم شركات التكنولوجيا والعملات المشفرة، بانخفاض ثروات عدد من أثرياء العالم خلال الأسبوع الماضي.

وخسر مؤسس "تسلا" و"سبيس إكس" إيلون ماسك، 25.1 مليار دولار، بينما انخفضت ثروة مؤسس "أمازون" جيف بيزوس بمقدار 20 مليار دولار، وخسر مؤسس منصة تداول العملات الرقمية "بينانس" تشانغ يلمس تشاو 17.7 مليار دولار، بينما وصل الرقم إلى 10.4 مليار دولار بالنسبة لمؤسس "فيسبوك" مارك زوكربيرج، وفقا لسكاي نيوز عربية.

وحسبما نقلت صحيفة "إندبندنت" البريطانية عن "مؤشر بلومبيرج للمليارديرات"، فقد انخفضت ثروة ماسك بنسبة 9 في المائة، لكنه لا يزال يتصدر أغنى أثرياء العالم بهامش هائل، بثروة إجمالية قدرها 243.4 مليار دولار.

ويحتل بيزوس المرتبة الثانية بثروة إجمالية تبلغ 167.6 مليار دولار، ويأتي خلفه مباشرة، قطب تجارة التجزئة الفاخرة الفرنسي برنارد أرنو، برصيد 167.5 مليار دولار.

ويأتي بيل جيتس مؤسس "مايكروسوفت" في بالمرتبة الرابعة برصيد 128.6 مليار دولار، متقدما على لاري بيج من "غوغل" برصيد 116.5 مليار دولار.

وانخفض مؤشر "ناسداك" الذي يركز على التكنولوجيا، عند إغلاقه يوم الجمعة، بنسبة 7.6 في المئة، وهو أكبر انخفاض منذ مارس 2020، كما أنه رابع انخفاض أسبوعي على التوالي للمؤشر، وأطول انخفاض في تسعة شهور.

ويأمل المستثمرون بأن يحسم مجلس الاحتياطي الفيدرالي مسألة أسعار الفائدة في الاجتماع المرتقب يومي الثلاثاء والأربعاء.

ويتوقع محللون أن تستمر الاضطرابات في الأسواق المالية خلال هذا الأسبوع مع إصدار عدد كبير من الشركات مثل "أبل" و"مايكروسوفت" و"آي بي إم" و"إنتل" و"تسلا"، لتقارير الأرباح الخاصة بها.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة