محافظات

مستشفى جامعة أسيوط يستقبل 50 ألف مريض ويجري 15 ألف عملية جراحية دقيقة خلال 2021

23-1-2022 | 14:01
مستشفى جامعة أسيوط يستقبل  ألف مريض ويجري  ألف عملية جراحية دقيقة خلال مستشفى أسيوط الجامعى
أسيوط- إسلام رضوان

قال الدكتور علاء عطية، عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، إن المستشفى الجامعى الرئيسي، نجح خلال عام 2021 في افتتاح بعض الوحدات المتميزة في الأقسام المختلفة وعلى رأسها افتتاح قسم الأورام والطب النووي بعد تجديده وإضافة وحدة الجاما كاميرا لتشخيص الأورام، وافتتاح وحدة الماموجرافي بقسم الأشعة التشخيصية.

يأتي ذلك، بجانب افتتاح وحدة النفايات الجديدة، وعيادة ما بعد التعافي لمرضي كورونا، وكذلك افتتاح معمل الباثولوجي ومعمل الميكروبيولوجي، إضافةً إلى وحدة مشتقات البلازما، مشيراً إلي مشاركة المستشفي في تشخيص وعلاج مرضي كوفيد 19، حيث تم دخول 286 حالة بالقسم الخاص من حالات كورونا.

وأشار الدكتور إيهاب فوزي، المدير التنفيذي لمستشفيات أسيوط الجامعية للعمل الهائل الذي تم داخل المستشفى الجامعى الرئيسي، وشملت عدد من التخصصات الطبية والمتنوعة،  التي تتنوع خدماتها ما بين خدمات تشخيصية وعلاجية وجراحية بمختلف الأقسام.

وأوضح الدكتور علاء الدين عبد المنعم، مدير المستشفي الجامعي الرئيسي، أن المستشفي تضم نحو 1215 سريرا بالمستشفي الرئيسي و159 سريرا بالعنايات المركزية، و225 سريرا بقسم الطوارئ (الاستقبال والإصابات)، وكذلك 133 سريرا بقسم العلاج بأجر، و45 غرفة عمليات، و21 عيادة خارجية في مختلف التخصصات.

وأضاف، أن المستشفى استقبل 50575 حالة من الدخول والمترددين بالأقسام الداخلية، و7131 حالة العلاج الخاص، مشيرا إلى إجراء نحو 14816 عملية جراحية بالأقسام المتخصصة، و10582 عملية جراحية بوحدة الإصابات، هذا إلى جانب وحدة الكلى الصناعية التي تعمل بقوة 87 سريرا للغسيل.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة