حـوادث

ورابعهم الشيطان.. التفاصيل الكاملة لمقتل عامل «مشتل كوبري العاشر» بأيدي 3 عاطلين

23-1-2022 | 13:20
ورابعهم الشيطان التفاصيل الكاملة لمقتل عامل ;مشتل كوبري العاشر; بأيدي  عاطلين جثة - أرشيفية
عبد الوهاب أبو النجا

نشأ "يوسف" وسط أسرة بسيطة بإحدى محافظات الوجه القبلى ومنذ الصغر كان يعمل لمساعدة والده على تلبية احتياجات أسرته، واشتهر بين أهالى قريته بالسمعة الطيبة والإخلاص في العمل الذى يسند إليه.

ورغم أنه عامل بسيط فإن الجميع كان يشهد له بالأمانة، وعقب زواجه زادت نفقات أسرته وكان يعمل ليل نهار لتلبية احتياجات أسرته.

انتقل يوسف من مسقط رأسه بمحافظة قنا للعمل فى القاهرة ورشحه أحد أقاربه للعمل فى أحد المشاتل على كورنيش النيل بمصر القديمة وكان يقضى يومه فى زراعة النباتات والأشجار والاهتمام بالزرع ويقضى ليله فى حراسة المشتل وخلال جلوسه ليلا داخل غرفة صغيرة مخصصة للعمال للتدفئة على النار التى أشعلها فى بعض الأخشاب هربا من برودة الجو كان ٣ عاطلين يخططون لاقتحام المكان وسرقته .

أغلق "يوسف" مصباح الحجرة وقبل أن ينام فوجئ بثلاثة شباب يقتحمون غرفته ثم قاموا بالاعتداء عليه بالضرب وخنقه ثم قام أحدهم بتهشيهم رأسه بحجر ولم يتركوه إلا جثة، ثم سرقوا محتويات الغرفة ومنها شاشة تليفزيون كانت موجودة في الغرفة وهربوا من المكان ليفاجأ أهالى مصر القديمة بجثته فى الصباح فقاموا بإبلاغ الشرطة التى انتقلت إلى مكان الحادث ونجحت فى القبض على المتهمين الثلاثة وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة بغرض السرقة .

وبإحالة المتهمين إلى النيابة باشرت نيابة حوادث جنوب القاهرة التحقيقات وأمرت بحبسهم ٤ أيام على ذمة التحقيقات بعد أن أسندت لهم النيابة الاتهامات بالقتل العمد والسرقة، وطلبت النيابة تحريات المباحث النهائية حول نشاط المتهمين، واستدعت شهود العيان لسؤالهم حول الواقعة.

كان اللواء نبيل سليم مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة تلقى إخطارا بورود بلاغ إلى المقدم شادى الشاهد رئيس مباحث مصر القديمة، يفيد بعثور الأهالى على جثة شخص ملقاة داخل مشتل، فانتقل رجال المباحث بقيادة الرائد أحمد مصلح معاون مباحث قسم مصر القديمة لمكان الواقعة، وبالفحص عثرت القوات على جثة عامل المشتل، ويوجد تهشم فى رأسه نظرا لارتطام جسم صلب به، تم نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة وتشكيل فريق بحث من رجال المباحث للوقوف على ملابسات الواقعة .

استمع رجال المباحث لأقوال شهود العيان وقاموا بتفريغ كاميرات المراقبة بمحيط الواقعة، وبتكثيف التحريات والفحص توصلت القوات لهوية المتهمين، وتبين أنهم 3 عاطلين، وتمكن رجال المباحث بقيادة المقدم شادى الشاهد رئيس المباحث والرائد أحمد مصلح معاون المباحث من ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة ، تم تحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة العامة التى تولت التحقيق وأصدرت قرارها السابق .

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة