أخبار

وزيرة البيئة تجتمع مع العناني للتجهيز لقمة المناخ الـ27 | صور

23-1-2022 | 12:04
وزيرة البيئة تجتمع مع العناني للتجهيز لقمة المناخ الـ | صوروزيرة البيئة تجتمع مع العناني للتجهيز لقمة المناخ
دينا المراغي

عقدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة والدكتور خالد عنانى وزير السياحة اجتماعا موسعاً حول الاستعداد لاستضافة مصر لمؤتمر الأطراف الـ٢٧ للتغيرات المناخية بمدينة شرم الشيخ، لدعم التعاون بين الوزارتين وذلك بحضور قيادات وممثلى الوزارتين .

وأوضحت وزيرة البيئة أن الاجتماع ناقش أوجه التعاون بين الوزارتين قبل انعقاد  الـcop 27، والإجراءات التى يتم اتخاذها للتعاون فى "استراتيجية السياحة المستدامة" وما تشملها من معايير بيئية خاصة بالفنادق والمطاعم والقائمة الخضراء ودليل النزل البيئى ، بالإضافة إلى الخطوات المتبعة لتحويل مدينة شرم الشيخ مدينة خضراء ، حيث تتم دارسة تحويل وسائل المواصلات داخل المدينة إلى الغاز الطبيعى أو الكهرباء .

وأوضحت فؤاد، أن الاجتماع تناول أيضاً الإجراءات التى سيتم اتخاذها لرفع كفاءة الفنادق داخل مدينة شرم الشيخ وخطوات حصولهم على العلامة الخضراء ، والدورات التدريية التى سيتم تنفيذها للعاملين لرفع قدراتهم ، بالإضافة إلى إجراءات حصول مراكز الغوص على العلامة الخضراء أيضا.

وأضافت وزيرة البيئة، أنه تمت خلال الاجتماع مناقشة كافة التحضيرات والتنسيقات الخاصة بالرحلات السياحة البيئية  التى سيتم تنفيذها للوفود لزيارة الأماكن الأثرية فى مصر والتى ستمتد خارج مدينة شرم الشيخ كالأقصر وأسوان والقاهرة والتعرف خلالها على المشروعات البيئية الموجودة بتلك المناطق، بخاصة أن المؤتمر سيشهد حضور ما يقرب من ٣٠ ألف مشارك من شتى دول العالم.

وأكدت فؤاد خلال الاجتماع على أهمية الحملة الترويجية العالمية التى تعمل الوزارة على تنفيذها حاليا والتى تعرض قصص النجاح المصرية فى مجال التصدى لتغير المناخ وتسلط الضوء على تحويل شرم الشيخ لمدينة خضراء، والتى من شأنها تشجيع السياحية البيئية فى مصر خلال الفترة القادمة.

وثمنت الوزيرة الدور الذى تقوم به وزارة السياحة فى ملف السياحة البيئية والمستدامة والذي أثمر عن العديد من النتائج الواضحة على المستوى الدولى، مؤكدة على الدور الذي تلعبه وزارة السياحة فى تنظيم مؤتمر المناخ بشرم الشيخ، والذى يعد فرصة حقيقية لمصر على المستويين البيئى والسياحى.


وزيرة البيئة تجتمع مع العناني للتجهيز لقمة المناخوزيرة البيئة تجتمع مع العناني للتجهيز لقمة المناخ

وزيرة البيئة تجتمع مع العناني للتجهيز لقمة المناخوزيرة البيئة تجتمع مع العناني للتجهيز لقمة المناخ
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة