رياضة

كيز تواجه كريتشيكوفا بدور الثمانية وبيجولا تطيح باليونانية سكاري من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

23-1-2022 | 11:48
كيز تواجه كريتشيكوفا بدور الثمانية وبيجولا تطيح باليونانية سكاري من بطولة أستراليا المفتوحة للتنسالأمريكية ماديسون كيز
الألمانية

 صعدت الأمريكية ماديسون كيز إلى دور الثمانية ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس بعدما تغلبت على الإسبانية باولا بادوسا 6 / 3 و6 / 1 اليوم الأحد ضمن منافسات الدور الرابع لأولى بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى في الموسم.

وتلتقي كيز في دور الثمانية، النجمة التشيكية بربورا كريتشيكوفا المصنفة الرابعة للبطولة والتي تأهلت اليوم بالفوز على البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا المصنفة 24 للبطولة 6 / 2 و6 / 2 .

وصعدت كيز اليوم إلى دور الثمانية للمرة الثالثة ببطولة أستراليا المفتوحة، وللمرة الثامنة في سجل مشاركاتها ببطولات "جراند سلانم".

وقد كان التأهل لدور الثمانية في البطولة الأسترالية هو الأول للاعبة الأمريكية منذ عام 2018 .

واحتاجت كيز إلى 69 دقيقة فقط لحسم مباراتها أمام بادوسا المصنفة السادسة على العالم والثامنة للبطولة والمتوجة هذا الموسم بلقب بطولة سيدني.

وقالت كيز عقب المباراة في تصريحات نشرتها الرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات عبر موقعها على الإنترنت :"أنا سعيدة حقا بالأسلوب الذي لعبت به اليوم. أعتقد أنني أديت ضربات الإرسال بشكل أفضل بكثير مما كان عليه في المباراة السابقة."

وصعدت كريتشيكوفا إلى دور الثمانية على حساب أزارينكا المتوجة بلقب بطولة أستراليا المفتوحة مرتين من قبل، لتطيح بذلك بآخر بطلة سابقة لأستراليا كانت تتنافس في النسخة الحالية.

وتجدر الإشارة إلى أن كريتشيكوفا لم يسبق لها تجاوز الدور الثاني في بطولة أستراليا.

وقالت كريتشيكوفا :"أنا أحترم أزارينكا حقا. أعتقد أن ملعب رود لافر أرينا يبدو مثل غرفة المعيشة بالنسبة لها... هي تتمتع بالخبرة حقا على هذا الملعب. وهذا الفوز يعني الكثير بالنسبة لي، فهو مميز حقا."

واحتاجت كريتشيكوفا إلى 85 دقيقة لحسم المباراة أمام أزارينكا وانتزاع بطاقة التأهل لدور الثمانية.

وأطاحت الأمريكية جيسيكا بيجولا المصنفة 21 للبطولة بالنجمة اليونانية ماريا سكاري المصنفة الخامسة للبطولة بالفوز عليها 7 / 6 و6 / 3 ، لتتأهل إلى دور الثمانية للعام الثاني على التوالي.

وكانت بيجولا قد فجرت مفاجأة في نسخة العام الماضي بالوصول إلى دور الثمانية للمرة الأولى في بطولات "جراند سلام"، عندما كانت تحتل المركز 61 في التصنيف العالمي.

وبعدها صعدت بيجولا إلى المراكز العشرين الأولى، وقد تأهلت لدور الثمانية في البطولة الأسترالية مجددا اليوم بعد فوزها على سكاري، المصنفة الثامنة على العالم، في مباراة استمرت ساعة واحدة و35 دقيقة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة