محافظات

ضبط «جوكر الدقهلية».. طالب جامعي جمع مليون دولار عملات إلكترونية من مواطنين بحجة استثمارها

23-1-2022 | 02:34
ضبط ;جوكر الدقهلية; طالب جامعي جمع مليون دولار عملات إلكترونية من مواطنين بحجة استثمارها مديرية أمن الدقهلية
الدقهلية - منى باشا

ضبطت مديرية أمن الدقهلية، طالبا جامعيا لقيامه بالنصب على المواطنين من خلال تطبيق إلكتروني، بعد إيهامهم بالاستثمار في العملة الافتراضية.

وتمكن من جمع مليون دولار من ضحاياه واختفى فجأة، وتم إحالته إلى نيابة دكرنس التي باشرت التحقيق تحت إشراف المستشار حسام الدين مصطفى معجوز، المحامي العام لنيابة شمال المنصورة الكلية.

كان عدد من الضحايا قد تقدم ببلاغات لأجهزة الأمن بالدقهلية، وشكل مدير الأمن ومدير المباحث فريق بحث وتوصلت التحريات إلى قيام طالب يبلغ من العمر 19 سنة وشهرته «الجوكر»، قام بجمع مليون دولار من خلال تطبيق إلكتروني يستخدم في التواصل، بإنشاء مجموعة حصل من خلالها على مبالغ كبيرة عن طريق تحويل الأموال من خلال إحدى شركات المحمول بعد أن أوهم الضحايا ‏بربح هائل باستثمار جديد يستثمر  في العملات الرقمية.

وزع «الجوكر» أرباحا على عدد من العملاء لاستدارج آخرين، حتى اختفى فجأة وتتابعت البلاغات، حتى تم تحديد مكانه، وتم ضبطه وبمواجهته بما أسفرت عنه التحريات اعترف بجريمته.

وأكد الضحايا في بلاغاتهم، أنه نجح في الإيقاع بهم والحديث معهم بلهجة خليجية، وبعد رد أول مبلغ دفعوه لهم فأغراهم ذلك بتحويل مبالغ إضافية له وقاموا من تلقاء أنفسهم بإغراء أقاربهم وأصدقائهم في تحويل مبالغ له.

وأشاروا إلى أن ما ينشر عن الاستثمار وتداول العملات الرقمية قد شجعهم على تحويل الأموال له دون تفكير بعد أن أوهمهم أن الأرباح لن تقل عن 50% وقد تصل إلى 100% خاصة وأنه نجح في الإيقاع بهم من خلال أول مجموعة قامت بتحويل الأموال له، وتباشر النيابة التحقيق مع المتهم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة