أخبار

«الأعلى للجامعات» يوافق على الخطط البحثية لمواجهة تحديات الدولة

23-1-2022 | 00:14
;الأعلى للجامعات; يوافق على الخطط البحثية لمواجهة تحديات الدولةالمجلس الأعلى للجامعات
محمود سعد

استعرض المجلس الأعلى للجامعات، كافة الخطط البحثية التنفيذية التي قدمها نواب رؤساء الجامعات للدراسات العليا والبحوث، تنفيذًا للتوجيه الرئاسي الخاص بربط منظومة البحث العلمي بصياغة حلول عملية للتحديات التي تواجه المجتمع  في كافة المجالات. 

وقرر المجلس الموافقة على الخطط البحثية المُقدمة من الجامعات، والتي تواجه التحديات المختلفة التي تواجه المجتمع المصري في كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية والصحية والبيئية بكافة المحافظات، وتُسهم جميعها في تحقيق التنمية الشاملة والمُستدامة للدولة.

جاءت توجيهات وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خلال اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، مساء، السبت، بجامعة أسوان، بحضور رؤساء الجامعات الحكومية.

كما أكد المجلس الأعلى للجامعات، التزام كافة الجامعات والمعاهد بالجدول الزمني للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الجاري، حيث تبدأ إجازة منتصف العام الدراسي الجاري في 5 فبراير المقبل لمدة أسبوعين، ويبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم السبت الموافق 19 فبراير المقبل.

 وتستمر الدراسة لمدة ستة عشر أسبوعًا تنتهي في 9 يونيو المقبل، وتبدأ امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني خلال شهرى يونيو ويوليو المقبلين، وفق نظام كل كلية وطبيعة الدراسة بها.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة