ثقافة وفنون

الضّجة تتواصل حول منى زكي وفيلم "أصحاب ولا أعز" عبر السوشيال ميديا | صور

22-1-2022 | 21:46
الضّجة تتواصل حول منى زكي وفيلم  أصحاب ولا أعز  عبر السوشيال ميديا  | صورفيلم أصحاب ولا أعز
مصطفى طاهر

تواصلت حالة الجدل التي حاصرت صناع فيلم "أصحاب ولا أعز" وعلى رأسهم الفنانة منى زكي، خلال الساعات الأخيرة مع طرح الفيلم عبر نتفليكس، والذي تسبب في ضجة كبيرة عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

صنع الفيلم حالة من الجدل بسبب المشاهد الجريئة التي تضمنها والتي تسببت في حالة اهتمام بالفيلم ما بين مؤيد ومعارض.

فيلم "أصحاب ولا أعز" هو النسخة العربية من الفيلم الإيطالي perfect strangers الذي عرض عام 2016، وكان من الأفلام المشاركة في مهرجان القاهرة السينمائي.

تدور أحداث الفيلم حول سبعة أصدقاء يجتمعون على العشاء، ويقررون أن يلعبوا لعبة حيث يضع الجميع هواتفهم المحمولة على طاولة العشاء، بشرط أن تكون كافة الرسائل أو المكالمات الجديدة على مرأى ومسمع من الجميع.

ويشارك في بطولة الفيلم في نسخته العربية كل من إياد نصار، جورج خباز، عادل كرم، نادين لبكي، ودياموند بو عبود.

وانهالت تعليقات النجوم والنقاد على الفيلم عبر شبكات التواصل الاجتماعي والفضائيات.

الفنانة إيمان العاصي أبدت إعجابها بالفيلم ونشرت بوستر الفيلم عبر خاصية «الستوري» بحسابها الرسمي بموقع الصور والفيديو «إنستجرام»، وقالت عنه: "فيلم حلو جدًا".

بينما وجهت الفنانة التونسية عائشة بن أحمد التهنئة لبطلة الفيلم منى زكي.

منى زكي التي وجدت نفسها في قلب الأحداث بعد عرض الفيلم، لن تشارك في السباق الرمضاني هذا العام، بعد إعلان الشركة المنتجة لمسلسلها الجديد "لام شمسية" من إخراج كريم الشناوي، عن خروجه من الماراثون الرمضاني، وذلك بسبب إصابات كورونا المتعددة لأبطاله.

الناقد الفني، طارق الشناوي، قال إن فيلم «أصحاب ولا أعز» لا يروج للمثلية الجنسية، موضحا أن هناك فرقا بين الرفض بحدة أو بين الترويج.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أن الفيلم أبطاله جميعا لبنانيون عدا منى زكي المصرية الوحيدة ضمن أبطال الفيلم.

وذكر الشناوي أن المخرج لبناني والفيلم يتحدث عن البيئة اللبنانية، كما أن مفردات الحوار لبنانية أيضا، موضحا أن الفيلم لم يحتوِ على جملة حوار سواء مباشرة أو غير مباشرة تروج للمثلية.

وقال الشناوي إن وزارة الثقافة أو الرقابة على المصنفات الفنية ليس لها وصاية على ما يتم عرضه من أعمال فنية عبر منصة «نتفليكس».

وأشار إلى أنه لا يمكن أن نصف دور منى زكي في فيلم «أصحاب ولا أعز» بأنه سقطة أخلاقية، موضحا أنه لا يمكن حساب الفنان على ما يقدمه داخل أي عمل فني.

ونفي طارق الشناوي أن الفنانة منى زكي خلعت ملابسها ضمن أحداث مشاهد فيلم «أصحاب ولا أعز»، موضحا أن هناك خلطا بين الخيال والواقع في التعرض لفيلم أصحاب ولا أعز.

وأكد أن فيلم "أصحاب ولا أعز" لا يمس الشرف ولا يمرر أي قضايا يرفضها المجتمع.

وتعرض الفيلم لانتقادات واسعة بسبب ما يراه البعض خروجا عن أعراف وتقاليد المجتمع، خاصة أن الفيلم التزم بالنص الإيطالي الأصلي، وهو ما يرى المعارضون للفيلم أنه لا يتناسب مع تقاليد المجتمعات الشرقية.

يذكر أن الالتزام بالنص الأصلي للفيلم الإيطالي، هو الأمر الذي تكرر في نقل الفيلم لأكثر من لغة خلال السنوات الماضية، حيث بلغ عدد نسخ الفيلم بلغات مختلفة ما يزيد على 18 نسخة حتى الآن.


النسخة الإيطالية والنسخة العربية من الفيلمالنسخة الإيطالية والنسخة العربية من الفيلم
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة