محافظات

محافظ البحر الأحمر يفتتح سوق الخضار والفاكهة بمنطقة بديل العشوائيات في الغردقة

22-1-2022 | 20:18
محافظ البحر الأحمر يفتتح سوق الخضار والفاكهة بمنطقة بديل العشوائيات في الغردقة سوق الخضار والفاكهة بمنطقة بديل العشوائيات في الغردقة
البحر الأحمر - على الطيرى

افتتح عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر،  اليوم السبت، سوق الخضروات والفاكهة بمنطقة إسكان الروضة البديلة للعشوائيات بالغردقة، تزامناً مع الاحتفال بالعيد القومي الـ 52 للمحافظة.

 ويضم السوق 22 من المحال التجارية ذات المظهر الحضاري وبتخطيط مناسب، تيسيرا على أهالي المنطقة في شراء احتياجاتهم اليومية، وبلغت تكلفة المشروع  6 ملايين و 500 ألف جنيه، وتم تمويله من صندوق التنمية الحضرية.

كما افتتح حنفي،  ملعبين لكرة القدم الخماسية، داخل نطاق مشروع إسكان الروضة، لخدمة شباب لمنطقة في ممارسة الرياضة.

أوضح المحافظ، أن منطقة إسكان الروضة البديلة للعشوائيات، عبارة عن 30 عمارة سكنية تضم 600 وحدة، و250 بيتا بإجمالي 850 وحدة سكنية ومنزل، بتكلفة 230 مليون جنيه.

أشار المحافظ، إلى أن ملف تطوير العشوائيات يحظى باهتمام كبير من الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، ويتابعه بنفسه، وهناك تكليفات من رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، باقتحام ملف العشوائيات لتوفير مساكن بديلة متحضرة تليق بالمواطنين.

ولفت إلى أن الدولة حققت نجاحاً كبيراً فى هذا الملف، حيث تمكنت من توفير أماكن كثيرة راقية تتناسب مع كرامة المواطن المصري، بدلاً من المناطق التى تمثل خطورة شديدة على المواطنين، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية واستراتيجية الدولة لبناء الإنسان.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة