عرب وعالم

ألمانيا تعارض مقترح المفوضية الأوروبية بتصنيف الطاقة النووية على أنها مستدامة

22-1-2022 | 19:41
ألمانيا تعارض مقترح المفوضية الأوروبية بتصنيف الطاقة النووية على أنها مستدامةمحطات نووية
الألمانية

عارضت الحكومة الألمانية مقترح المفوضية الأوروبية تصنيف الطاقة النووية على أنها مستدامة، وأعلنت في المقابل دعمها للغاز الطبيعي كحل مؤقت على طريق الطاقة الخضراء، وفقا لرسالة أرسلتها الحكومة الألمانية إلى بروكسل في ساعة متأخرة من مساء أمس الجمعة.

وبحسب وكالة "بلومبرج" للأنباء، جاء في الرسالة التي نُشرت على موقع وزارة الاقتصاد الألمانية على الإنترنت اليوم السبت: "كلما طالت مدة تشغيل محطات الطاقة النووية، أصبحت مشكلة النفايات النووية أكبر... من وجهة نظر الحكومة الألمانية، الطاقة النووية ليست مستدامة".

وكتبت الحكومة أنه لا يمكن اعتبار الغاز مصدرا مستداما للطاقة على المدى الطويل، بل كحل مؤقت لتسريع الانتقال إلى الطاقة الخضراء.

وجاء في الرسالة: "محطات الطاقة التي تعمل بالغاز يمكن أن تسهل الانتقال السريع إلى الطاقة المتجددة، وتقلل الانبعاثات الكربونية في قطاع الطاقة ككل، وتكمل مصادر الطاقة المتجددة بدلا من أن تحل محلها".

وتواجه المفوضية الأوروبية معارضة متزايدة لاقتراحها إضافة الغاز والطاقة النووية إلى كتاب القواعد الخضراء، حيث أعرب مستثمرون والمجتمع المدني وبعض الدول الأعضاء عن استيائهم من هذه العملية.

وتقول المفوضية الأوروبية إن التعديل ضروري لدفع بعض الدول للتوقف عن استخدام الفحم وتيسير الانتقال إلى أشكال الطاقة المتجددة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة