سوشيال ميديا وفضائيات

ماري لويس: قطاع الملابس الجاهزة سجل أعلى نسبة صادرات في 2021

22-1-2022 | 19:41
ماري لويس قطاع الملابس الجاهزة سجل أعلى نسبة صادرات في ماري لويس رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة
راندا رضا

قالت ماري لويس، رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة، إن قطاع الملابس الجاهزة سجل أعلى نسبة صادرات بزيادة 41 % بنسبة غير مسبوقة بقيمة 2.49 مليار جنيه العام الماضي.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الهدف هو زيادة من 8 إلى 12% العام المقبل، إلا أن الأسواق العالمية يحدث بها تحديث وتغير بعد أن تحركت صناعة الملابس الجاهزة كثيفة العمالة والبحث عن مناطق بها كثافة عمالية، مشيرة إلى أن متوسط دخل العامل وصل إلى 1000 دولار شهريا.

وأشارت رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة، إلى أن الدولة ساعدت بصرف المساندة التصديرية التي كانت متأخرة لسنوات عديدة في مارس 2021 وهو ما أثر إيجابا على المصانع لشراء الخامات الرئيسية التي تقوم عليها الصناعة.

وأوضحت أن زيادة الطاقة الإنتاجية في المصانع تسبب في تنافسية الأسعار العالمية، وزيادة الطاقة الإنتاجية مع تقليل سعر الدقيقة كان عامل مهم جدًا للخروج بأسعار تنافسية لسحب أسواق كانت متجهة إلى فيتنام والصين.

وكشفت ماري لويس، أن أعلى سوق لصادرات الملابس المصرية إلى أمريكا بنسبة 40 %، وتليها أوروبا بقيمة صادرات في حدود 30 %، ويليها الأسواق الواعدة التي بدأت تنفتح على الأسواق العربية والإفريقية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة