راديو الاهرام

"عبدالغفار" يتفقد مستشفى حميات "المسلة" بأسوان ويوجه بسرعة الانتهاء من أعمال الإنشاء

22-1-2022 | 19:40
 عبدالغفار  يتفقد مستشفى حميات  المسلة  بأسوان ويوجه بسرعة الانتهاء من أعمال الإنشاءالدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي
عبد الله الصبيحي

تفقد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بعمل وزير الصحة والسكان، مستشفى حميات (المسلة) التابع لمنظومة التأمين الصحي الشامل، ذلك خلال زيارته لمحافظة أسوان.

موضوعات مقترحة

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير تابع خلال الزيارة سير العمل في مراحل الإنشاءات بمستشفى حميات المسلة، ونسبة الإنجاز التي بلغت 90%، وفقا لتقارير الهيئة العامة للرعاية الصحية.

وقال «عبدالغفار» إن المستشفى يضم مبنى رئيسيا، يتكون من طابق أرضي و4 طوابق علوية، بسعة 88 سريرا، ومبنى آخر لمكافحة الفيروسات مكونا من 3 طوابق، ومبنى للعيادات الخارجية مكونا من طابق واحد، ووحدة للغسيل الكلوي.

وأشار إلى أن الوزير وجه بسرعة الانتهاء من أعمال إنشاء المستشفى والتأكد من جاهزيته لبدء تشغيله في أسرع وقت، وينضم إلى المنظومة الطبية، بما يساهم في الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المُقدمة للمواطنين. 

وتابع «عبدالغفار» أن الوزير تفقد مستشفى علاج الأورام أسوان، والذي يشمل 5 طوابق، بسعة 48 سريرا، ويقدم الخدمة الطبية والعلاجية بالمجان لأكثر من 20 ألف مواطن شهريًا، من خلال العيادات الخارجية، إلى جانب تقديم أكثر من 30 ألف خدمة شهريًا، من خلال وحدة المعامل والأشاعات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة