عرب وعالم

بوتين ورئيس الوزراء الأرميني يناقشان آفاق التعاون داخل منظمة معاهدة الأمن الجماعي

22-1-2022 | 18:45
بوتين ورئيس الوزراء الأرميني يناقشان آفاق التعاون داخل منظمة معاهدة الأمن الجماعيقادة منظمة معاهدة الأمن الجماعي
أ ش أ

ناقش الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، آفاق تعزيز التعاون في إطار منظمة معاهدة الأمن الجماعي، في محادثة هاتفية مع رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان.

وقال بيان للكرملين الروسي - وفق ما نقلته وكالة أنباء تاس الروسية اليوم السبت، إنه "بالنظر إلى رئاسة أرمينيا الحالية لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي، تمت مناقشة آفاق مزيد من التفاعل في إطار منظمة معاهدة الأمن الجماعي".

وأوضح بوتين بشكل وجيز محادثاته بشأن الضمانات الأمنية مع الولايات المتحدة وحلفائها، وناقش بوتين وباشينيان الاتفاقات الثلاثية بين قادة أرمينيا وأذربيجان وروسيا في المحادثة هاتفية. 

وأضاف البيان أنه "تمت مناقشة الجوانب العملية لتنفيذ الاتفاقات المسجلة في البيانات الثلاثية لقادة أرمينيا وأذربيجان وروسيا في الفترة من 9 نوفمبر 2020 و 11 يناير و 26 نوفمبر 2021، بما في ذلك القضايا المتعلقة بتعيين وترسيم الحدود بين أرمينيا وأذربيجان.

ونشرت وزارة الخارجية الروسية في 17 ديسمبر 2021 مسودة الاتفاقيات بين موسكو وواشنطن، بشأن الضمانات الأمنية وإجراءات ضمان أمن روسيا والدول الأعضاء في الناتو، ولم تسفر الجولة الأولى من المحادثات التي عقدت يومي 10 و 13 يناير الجاري عن نتائج فورية، وتتوقع موسكو حاليًا ردًا كتابيًا من واشنطن على مقترحاتها.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة