عرب وعالم

سفيرة أوكرانية: العلاقات الدبلوماسية مع الأردن تتجه نحو مزيد من التعاون

22-1-2022 | 18:44
سفيرة أوكرانية العلاقات الدبلوماسية مع الأردن تتجه نحو مزيد من التعاونالأردن
أ ش أ

أكدت السفيرة الأوكرانية في عمّان ميروسلافا شيرباتيوك، اليوم السبت، أن العلاقات بين الأردن وأوكرانيا تتجه نحو مزيد من التعاون في مختلف المجالات.

وأضافت شيرباتيوك - خلال لقاء صحفي في مقر السفارة الأوكرانية في عمان، وفقا لوكالة الأنباء الأردنية - أن البلدين يحتفلان العام الحالي بالذكرى الـ 30 لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بينهما، مبينة أن هذه العلاقات أتاحت التعاون النشط بينهما في المجالات التجارية والاقتصادية والسياسية والعسكرية والأمنية.

وأوضحت السفيرة الأوكرانية أن البلدين يتشاطران رؤية مشتركة لعدد من القضايا الحاسمة، ويلبيان المتطلبات اللازمة لتعزيز الشراكة الثنائية بينهما لاسيما في مجالات الأمن الغذائي والعلاقات الاقتصادية والأمن والدفاع، مؤكدة أن كلا البلدين يقف بحزم ضد أي شكل من أشكال الإرهاب والتطرف ويدافعان عن التسامح والقانون الدولي والمعايير الدولية.

وأكدت شيرباتيوك أن بلادها تعتبر الأردن شريكا موثوقا به، وأنها تعتزم تقديم جميع أشكال الدعم للمملكة في المجالات كافة، وخاصة التعليمية والأمن الغذائي لتأكيد وتعزيز مكانة الأردن كمحور مهم في الشرق الأوسط في مختلف المجالات.

وشددت على متانة العلاقات بين البلدين، موضحة أن الحوار على مستوى قيادتي الدولتين الصديقتين هو القوة الدافعة للتعاون الثنائي في مجال السياسة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة