حوادث

ضبط عصابة سرقه الحقائب والهواتف بالزقازيق

22-1-2022 | 16:18
ضبط عصابة سرقه الحقائب والهواتف بالزقازيقضبط عصابة سرقه الحقائب والهواتف من المارة بالزقازيق

 

كتبت - الشرقية د .منى طعيمة: تمكن ضباط مباحث قسم ثان الزقازيق من القبض على تشكيل عصابى  مكون من عاطلين لهما معلومات مسجلة تخصص نشاطه الإجرامى فى ارتكاب وقائع سرقات حقائب السيدات والهواتف المحمولة من المواطنين باستخدام دراجات ناريه وعثر بحوزة المتهمين على كمية من مخدر الهيروين وتم التحفظ على المضبوطات وتحرر المحضر اللازم للمتهمين وتمت إحالتهما إلى النيابة التى تولت التحقيق.

كان اللواء محمد والى مدير أمن الشرقية تلقى إخطارا من اللواء عمرو رءوف مدير إدارة البحث الجنائي  يفيد بورود بلاغ من إحدى السيدات بأنها أثناء سيرها فى أحد الشوارع فوجئت بقيام شخصين يستقلان دراجة ناريه بخطف حقيبة يدها وفرا مسرعين.

 

تم تشكيل فريق بحث بإشراف مدير ادارة البحث الجنائى ضم ضباط مباحث قسم ثان الزقازيق لكشف غموض الواقعة والقبض علبى المتهمين؛ حيث تم وضع خطة برئاسة الرائد محمود مرتاح رئيس مباحث القسم اعتمدت على إعادة سؤال المبلغة عن ظروف وملابسات الواقعة والملامح التقريبية للجناة و فحص المشهور عنهم ارتكاب جرائم مماثلة وتوسيع دائرة الاشتباه بين المسجلين خطر وأرباب السوابق  وتفريغ كاميرات المراقبة بمحيط الحادث لتحديد هوية المتهمين ورصدهما للقبض عليهم.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات توصلت تحريات فريق البحث إلى أن وراء ارتكاب الواقعة (عاطلين – لهما معلومات جنائية - مقيمان بدائرة قسم ثان الزقازيق بالشرقية).

عقب تقنين الإجراءات واستصدار إذن من النيابة العامة وبإعداد الأكمنة الثابتة والمتحركة فى الأماكن التى يترددان عليها وبالقرب من محل سكنهما  تمكن رجال مباحث القسم وبصحبتهم القوة المرافقة من استهدافهما وضبطهما حال استقلالهما دراجة نارية (بدون لوحات معدنية) بدائرة قسم شرطة ثان الزقازيق وعثر بحوزتهما على (كمية من مخدر الهيروين).

 وبمواجهتهما اعترفا بتكوينهما تشكيل عصابى تخصص فـى ارتكاب وقائع خطف الحقائب والهواتف المحمولة وحيازتهما للمواد المخدرة بقصد الاتجار  وارتكابهما 6 وقائع خطف حقائب وهواتف محمولة بدائرة قسمى شرطة (أول وثان الزقازيق) باستخدام الدراجة النارية المضبوطة بحوزتهما، كما أرشدا عن المسروقات وتم تحرير المحضر اللازم للمتهمين وإحالتهما إلى النيابة لمباشرة التحقيق.

 

 

 

 
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة