ليل ونهار

أزمة متصاعدة فى إيطاليا لرفض الأطباء والمسعفين لقاح كورونا

22-1-2022 | 16:14
أزمة متصاعدة فى إيطاليا لرفض الأطباء والمسعفين لقاح كوروناأزمة متصاعدة في إيطاليا لرفض آلاف الأطباء والمسعفين لقاح كورونا

روما – وكالات:

أوقف نحو 1913 طبيبًا وطبيب أسنان عن العمل فى إيطاليا  لرفضهم الحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا، فيما تستمر الأزمة الناجمة عن إيقاف 1656 من عناصر فرق الإسعاف.
ويلزم من المهنيين الطبيين الحصول على تطعيم ضد فيروس كورونا منذ أن دخل قانون جديد حيز التنفيذ فى أبريل.
وبشكل عام، أظهرت سجلات الجمعية أن أكثر من 33500 طبيب لم يحصلوا على تطعيم بشكل كامل فى إيطاليا.  لكن الرقم يتضمن أولئك الذين يتماثلون للشفاء من إصابة أو ينتظرون الحصول على جرعتهم، وآخرون حصلوا على اللقاح خارج إيطاليا، وأولئك الذين لا يمكنهم الحصول على تطعيم لأسباب طبية.
إضافة إلى ذلك، تم أيضا إيقاف نحو 6 آلاف ممرضة ومقدمى رعاية آخرين لعدم حصولهم على اللقاح. وهناك عدد مشابه غير قادر حاليا على العمل بسبب الإصابة أو خضوعه لعزل ذاتي. وتشهد إيطاليا ارتفاعا طفيفا فى عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد.
وأعلن المعهد العالى للصحة فى إيطاليا، أمس الجمعة، أن السلطات الصحية سجلت متوسط 2011 إصابة بفيروس كورونا لكل 100 ألف نسمة على مستوى البلاد خلال الأيام السبعة الماضية.   
وأشار المعهد إلى أن البلاد سجلت الأسبوع الماضى متوسط معدل إصابات فى الأسبوع بلغ 1988 حالة.   وأوضح المعهد أن الوضع فى وحدات الرعاية المركزة لا يزال عند مستوىات الأسبوع الماضى؛ حيث يمثل مرضى كورونا نحو 17% من إجمالى المرضى بها.  وذكر المعهد أيضا أن معدل الإصابات داخل أجنحة المستشفى ارتفع قليلا ليصل إلى 31%.
ودفعت الزيادة المتسارعة فى الإصابات اليومية بفيروس كورونا منذ بداية العام، الحكومة الإيطالية إلى تشديد تدابير مكافحة الوباء. ومنذ الخميس الماضى، صار يتعين على الإيطاليين إظهار فحص سلبى واحد، على الأقل، لفيروس كورونا عند دخولهم محلات تصفيف الشعر أو صالونات التجميل. وفى وقت سابق هذا الشهر، فرضت الحكومة الإيطالية إلزامية التطعيم ضد فيروس كورونا بالنسبة لمن تجازوا 50 عاما.
وبحسب بيانات رسمية، ارتفع عدد الأشخاص الذين يتلقون اللقاح المضاد لفيروس كورونا ضمن هذه الفئة العمرية بشكل ملحوظ منذ ذلك الحين.

مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة