أخبار

موعد انتهاء امتحانات الترم الأول في الجامعات.. تعرف عليها

22-1-2022 | 11:45
موعد انتهاء امتحانات الترم الأول في الجامعات تعرف عليها امتحانات الجامعات - أرشيفية
محمود سعد

تواصل الجامعات امتحانات الترم الأول للعام الجامعي الحالي 2021 - 2022، وسط إجراءات احترازية مشددة للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وتنتهي امتحانات الترم الأول، حسب الخريطة الزمنية التي حددها المجلس الأعلى للجامعات، 3 فبراير 2022، ومن المقرر أن تبدأ إجازة منتصف العام اعتبارًا من السبت الموافق 5 فبراير، وتنتهي الخميس الموافق 17 فبراير 2022، على أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني في 19 فبراير 2022.

وبدأت الجامعات، امتحانات الترم الأول، مع نهايات شهر ديسمبر الماضي، مع الالتزام بقرارات المجلس الأعلى للجامعات ولجنة إدارة أزمة فيروس كورونا بمجلس الوزراء، بمنع دخول أي طالب لم يتلق اللقاح المضاد لكورونا الحرم الجامعي أو أداء الامتحانات.

خصصت الجامعات غرفًا للعزل داخل الكليات، للتعامل مع الحالات الطارئة التي من الممكن أن تفرضها جائحة فيروس كورونا، بالإضافة إلى التشديد على أهمية ارتداء الكمامة قبل دخول الجامعة وقياس درجة الحرارة، مع عمليات تعقيم وتطهير بصفة دورية للمنشآت والمباني للحد من تفسي العدوي.

تبدأ الجامعات إعلان نتائج امتحانات الترم الأول مع نهايات شهر فبراير المقبل، حيث من المقرر أن تبدأ إجازة نصف العام الدراسي بدءا من يوم 5 فبراير.


أكد رؤساء الجامعات ضرورة  التنبيه على تواجد أستاذ كل مادة بالتواجد داخل اللجنة للرد على أي استفسارات للطلاب، لافتا إلى أن أعمال التصحيح تبدأ فور انتهاء امتحان كل مادة؛ تمهيدا لإعلان النتائج عقب انتهاء الامتحانات مباشرة.

وأنهت الجامعات، تطعيم أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب، والتشديد على عدم السماح بدخول الامتحانات لغير الحاصلين على لقاح فيروس كورونا، وضرورة تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية طوال فترة الامتحانات، من ارتداء الكمامة الطبية، مراعاة التباعد الاجتماعي بين الطلاب، التهوية الجيدة للجان، وتعقيمها قبل وبعد أداء الامتحانات.

ويعقد المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اجتماعه الدوري، السبت المقبل، بجامعة أسوان، بحضور الدكتور محمد لطيف الأمين العام للمجلس الأعلى للجامعات، ورؤساء الجامعات الحكومية.

 ومن المقرر أن يناقش المجلس الأعلى للجامعات، خلال اجتماعه عددًا من الملفات الهامة التي تخص منظومة التعليم العالي والجامعات، يأتي على رأسها متابعة امتحانات الترم الأول من العام الجامعي الحالي 2021 – 2022، والاطمئنان على سير عملية الامتحانات ومتابعة الإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من تفشي وباء فيروس كورونا المستجد.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة