أخبار

الأسئلة في الورق والتابلت للاطلاع.. اليوم بدء امتحانات الصف الأول الثانوي

22-1-2022 | 09:11
الأسئلة في الورق والتابلت للاطلاع اليوم بدء امتحانات الصف الأول الثانوي امتحانات الصف الأول الثانوي
أحمد حافظ

تنطلق اليوم امتحانات نصف العام الدراسي لطلاب الصف الأول الثانوي العام، حيث قررت وزارة التربية والتعليم أن تكون الأسئلة في الورق أما التابلت فهو للاطلاع فقط على الكتب الرقمية الموجودة عليه باعتبار أن الامتحان "أوبن بوك".

ويؤدي اليوم الطلاب في الفترة الأولى امتحان مادة اللغة العربية، من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الثانية عشرة ظهرًا. 

وأجازت وزارة التربية والتعليم أن تكون الإجابة بنفس ورقة الأسئلة أو تكون الإجابة بورقة منفصلة عن ورقة الأسئلة أيهما نسب للمدرسة، على أن يتم منح كل طالب ورقة بها المفاهيم والقوانين الأساسية للمادة للاستعانة بها أثناء عقد امتحاناتهم كبديل عن اصطحاب الكتاب المدرسي الورقي.

وكانت الوزارة كلفت مدير المدرسة بتوجيه المدرس الأول للمادة بوضع أسئلة الامتحان، على أن يتم الالتزام بالمواصفات الفنية المعدة من قبل المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي وتكون أسئلة الامتحان 70% منها بطريقة الاختيار من متعدد و30% منها مقالي.

وكلفت الوزارة كل مدرسة بوضع أسئلة امتحانات الهوية القومية (اللغة العربية- الدراسات الاجتماعية- التربية الدينية- التربية الوطنية) لطلاب المدارس الدولية تحت إشراف الإدارة التعليمية وتعتمد نتائج الطلاب من الإدارة التعليمية.

وسمحت الوزارة للطالب الذي تم التأكد من إصابته بفيروس كورونا في ضوء المستندات المقدمة بتأجيل اختبار الفصل الدراسي الأول وذلك ليتم امتحانه بعد منتصف العام الدراسي وذلك في كافة المدارس.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة