عرب وعالم

هونج كونج تفرض إغلاقًا على مجمع سكني خمسة أيام لمنع تفشي الإصابات بأوميكرون

22-1-2022 | 07:33
هونج كونج تفرض إغلاقًا على مجمع سكني خمسة أيام لمنع تفشي الإصابات بأوميكرونكورونا في هونج كونج
الألمانية
أعلنت حكومة منطقة هونج كونج بالصين، فرض إغلاق لمدة خمسة أيام على مجمع سكني يضم نحو ألفين و 700 شخص، في محاولة لوقف تفشي المتحور أوميكرون، الذي أصاب بالفعل 16 شخصا في المدينة.


 


وقالت وزيرة الغذاء والصحة في هونج كونج، صوفيا تشان، إن الحكومة ستوفر المواد الغذائية وإمدادات أخرى لسكان المجمع طوال فترة الإغلاق، المقرر أن يبدأ مساء اليوم الجمعة وحتى يوم الأربعاء المقبل.


 


وتشير وكالة بلومبرج للأنباء، إلى أن هذه الخطوة، غير المسبوقة، بفرض الإغلاق على مجمع سكني في المنطقة تعد واحدة من أكثر الإجراءات صرامة التي تتخذها حكومة المنطقة للقضاء على المتحور الجديد داخل حدودها.


 


وذكرت بلومبرج أن هونج كونج، سجلت نحو 120 إصابة محلية خلال الأسابيع الثلاثة الماضية، بعد مرور أكثر من سبعة أشهر حتى أواخر ديسمبر دون تسجيل أي حالة عدوى بين المسافرين القادمين من الخارج.


 


وأثارت الزيادة المفاجئة في الإصابات بالفيروس قلق السلطات وشكلت عبئا على مرافق البنية التحتية التي تستخدم عادة لإيواء الأشخاص خلال فترات الحجر الصحي.


 


وكانت أطول فترة إغلاق فرضتها حكومة هونج كونج قبل نحو عام، واستمرت خلال عطلة نهاية الأسبوع فحسب، وكان الغرض من الإغلاق فحص جميع سكان المدينة. 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة