رياضة

قرعة تصفيات كأس العالم.. الكونغو الديمقراطية برقم سلبي تحت مسمى «زائير» تأمل الوصول للمونديال

22-1-2022 | 03:04
قرعة تصفيات كأس العالم الكونغو الديمقراطية برقم سلبي تحت مسمى ;زائير; تأمل الوصول للمونديالمنتخب الكونغو الديمقراطية - زائير في كأس العالم
أحمد ناجي

يترقب محبو كرة القدم في القارة السمراء، قرعة المرحلة النهائية للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم في قطر هذا العام، والتي تجرى اليوم السبت بمدينة دوالا الكاميرونية، على هامش بطولة كأس الأمم الإفريقية، المقامة حاليا في الكاميرون.

تأهلت 10 منتخبات، من بينها 4 فرق عربية للمرحلة النهائية لتصفيات المونديال، بعدما تصدرت مجموعاتها في مرحلة المجموعات بالتصفيات، حيث تم توزيعها على مستويين، بناء على التصنيف الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في نوفمبر الماضي.

ويلتقي كل منتخب من المستوى الأول مع أحد منتخبات المستوى الثاني في مباراتين ذهاب وعودة خلال الفترة من 24 حتى 29 مارس القادم، حيث تجرى مباريات الذهاب بملاعب منتخبات المستوى الثاني، فيما تقام لقاءات الإياب الحاسمة بملاعب منتخبات المستوى الأول.

ويتواجد في المستوى الأول كل من السنغال والمغرب وتونس والجزائر ونيجيريا، التي احتلت المراكز الخمسة الأولى بترتيب المنتخبات الإفريقية في تصنيف فيفا، فيما يضم المستوى الثاني منتخبات مصر والكاميرون وغانا ومالي وجمهورية الكونغو الديمقراطية.

وما يزيد من إثارة مواجهات المرحلة الأخيرة من التصفيات، هو أن جميع المنتخبات المتأهلة لهذا الدور سبق لها المشاركة في المونديال، باستثناء المنتخب المالي، الذي مازال يبحث عن ظهوره الأول في كأس العالم.

وترصد «بوابة الأهرام» حقائق عن المنتخبات المشاركة في قرعة تصفيات كأس العالم، على النحو التالي:

 

الكونغو الديمقراطية

  • كان ظهور الكونغو الديمقراطية الوحيد في نهائيات كأس العالم في ألمانيا الغربية عام 1974.
  • خاضت منتخب الكونغو الديمقراطية (تحت مسمى زائير) 3 مباريات في كأس العالم، خسرتها جميعًا ولم يسجل أي هدف واستقبلت شباك 14 هدفًا.
  • موعد قرعة الدور الثالث من تصفيات المونديال

تبدأ القرعة في الساعة الخامسة مساءً اليوم السبت، وسيتم بثها مباشرةً على منصات «كاف» الرقمية.

  • نظام قرعة التصفيات الإفريقية لكأس العالم 

ومن المقرر أن يتم تقسيم الفرق العشرة المتأهلة إلى مستويين بناءً على تصنيف الفيفا الرسمي المنشور في 19 نوفمبر 2021 على النحو التالي:

  • تصنيف منتخبات قرعة التصفيات الإفريقية لكأس العالم 

  • المستوى الأول: السنغال والمغرب وتونس والجزائر ونيجيريا
  • المستوى الثاني: مصر والكاميرون وغانا ومالي والكونغو الديمقراطية

ستلعب الفرق الخمسة الأعلى تصنيفًا ضد الفرق الخمسة الأقل تصنيفًا (ستُلعب مباراة الذهاب على أرض الفرق ذات التصنيف الأدنى).

موضوعات قد تهمك:

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة